"ياهو" تستثمر في "سناب تشات"؟

04 أكتوبر 2014
700 مليون صورة مبتادلة يومياً على "سناب تشات" (GETTY)
+ الخط -
يبدو أن موقع "ياهو" لديه نظرة واضحة لمستقبل شركته، ولمستقبل مواقع التواصل الاجتماعي. إذ بعدما باع الموقع حصته من "مجموعة علي بابا" (مجموعة متخصصة بالأعمال الإلكترونية) ها هو يكشف عن نتيه شراء حصة من موقع "سناب تشات" للتواصل الاجتماعي.
ويعتبر المشرفون على "ياهو" أن "سناب تشات" سيكون ظاهرة المواقع الاجتماعية خلال الأشهر القليلة المقبلة، وبالتالي فإن مساهمتهم فيه ستدرّ على الشركة ارباحاً كبيرة. كما ستجعلهم على تماس مباشر مع الجمهور الإلكتروني الشاب.
و"سناب تشات" تطبيق يسمح بتبادل الصور بين المستخدمين، على أن تمسح الصور نفسها بعد فترة زمنية يحددها مرسل الصورة. وبالفعل فإن رهان "ياهو" حقيقي، إذ إن أكثر من 700 مليون صورة يجري تبادلها يومياً من خلال هذا التطبيق الذي تأسس في العام 2011. وقد انتشر بشكل كبير في السنة الأخيرة بسبب الخصوصية التي يؤمنها للمستخدمين.
وحتى الساعة لم تتم الصفقة بين "ياهو" و"سناب تشات" لكن من المتوقع أن يتم عقد الاتفاق قريباً، وإن كانت كل الترجيحات تؤكد أن الاستثمار لن يكون بمبلغ ضخم، وإن كانت "سناب تشات" قد سبق أن رفضت في العام 2013 عرضاً بثلاثة مليارات دولار من "فيسبوك" لشراء التطبيق، في انتظار عرض أفضل.
المساهمون