"وجبة كنتاكي" مكافأة فوز أضعف منتخب في العالم!

15 مارس 2015
+ الخط -
تلقى لاعبو المنتخب البوتاني الأول لكرة القدم، مكافأة غريبة من رئيس الاتحاد المحلي في البلاد، وذلك بعد نجاحهم في تحقيق فوزٍ تاريخي على منتخب سريلانكا بنتيجة هدف دون مقابل، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، التي ستُقام في روسيا.

واستهل المنتخب البوتاني مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بفوزٍ مفاجئٍ على منتخب سريلانكا بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الخميس، على استاد سوغاثاداسا في كولومبو، ضمن ذهاب الدور التمهيدي من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وحصل لاعبو المنتخب، صاحب المركز الأخير في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على مكافأة غريبة من جانب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم في البلاد، بعد أن حقّقوا أول فوز لهم في تاريخ تصفيات كأس العالم، حيث دعا الأخير لاعبي المنتخب لتناول وجبة من "كنتاكي" كمكافأة لهم بعد نجاحهم في تحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركاتهم بتصفيات كأس العالم.

هذا، وأثار فوز المنتخب البوتاني على نظيره السريلانكي الذي يسبقه بـ35 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا)، موجة إعجاب كبيرة في الشارع الرياضي العالمي، ولا سيّما أن هذا الفوز هو الأول لمنتخب بوتان منذ يونيو/ حزيران 2008.

ولم تفز بوتان، التي خسرت بنتيجة 20-0 أمام الكويت في تصفيات كأس آسيا 2000، سوى في ثلاث مناسبات فقط خلال تاريخها الكروي، وخسرت 5-2 أمام سريلانكا في آخر مباراة دولية لها في بطولة جنوب شرق آسيا 2013 في كاتمندو.
المساهمون