"هيا تعال".. كلمة السر في تتويج النصر بالدوري السعودي!

12 مايو 2015
+ الخط -

تحولت عبارة "هيا تعال" التي خرج بها مهاجم الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني في مقطع فيديو سابق لاستفزاز الغريم التقليدي لفريقه النصر إلى تحفيز كبير للنصر ولاعبيه باعترافهم أنفسهم، إذ أدت هذه العبارة لتحفيز اللاعبين النصراويين وتشجيعهم من أجل تحقيق الأهم وهو الفوز بمباراة الديربي أولاً ومن ثم تحقيق لقب الدوري ثانياً، وهو ما تم بالفعل في الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الجميع ينتظر العاشر من مايو/أيار الجاري لمتابعة مباراة الديربي بين النصر والهلال، خصوصاً من قبل الأهلي مطارد النصر المباشر على لقب الدوري، ومن ثم الهلال الساعي للفوز على النصر كون هذا الأمر يمثل بطولة خاصة لكلا الفريقين، لكن ما حدث العكس تماماً.

وقبل بدء مباراة الديربي، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بـ "هيا تعال"، حتى تحولت لوسم شهير في "تويتر"، إلى جانب تداول المقطع الذي ظهر فيه الشمراني وهو يرددها، قبل أن يأتي موعد مباراة الديربي حيث كان مجلس الجمهور الهلالي يجهز لتيفو يحمل هذه العبارة، قبل أن تتم إزالته قبل انطلاق المباراة لدواع أمنية.

أما عقب المباراة، فقد اختلف المشهد كلياً، وجاء لمصلحة النصر الذي تسابق فيه رئيسه ومدربه ولاعبوه وجماهيره، في السخرية من "هيا تعال" على طريقتهم الخاصة في سخرية كبيرة من عبارة " هيا تعال" التي نادى بها الشمراني.

وكانت البداية من رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الذي خرج في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة قائلاً: "هيا تعال..حضرنا ولم نحصل أحداً"، تبعه مدرب النصر الأوروجوياني فابيان إستويانوف الذي سجل مقطع فيديو مشابه قال فيه "هيا تعال".

وانتقل الأمر للاعبي الفريق، إذ خرج لاعب النصر بمقطع فيديو قال فيه "هيا تعال.. حضرنا ووجدنا حُمر..حُمر" في إشارة إلى البطاقات الحمراء التي طرِد بسببها لاعبو الهلال محمد جحفلي وسعود كريري وسالم الدوسري، كما أظهر لاعب النصر المصاب إبراهيم غالب مقطعاً في غرفة ملابس فريقه بمعية زملائه وهم يصرخون "هيا تعال".

وظهر عدد من لاعبي النصر في مقطع فيديو احتفالي، وحمل أغنية خاصة بالنصر ولقاءات مع اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة، وعنون الحساب الرسمي بالنادي بعنوان "النصر وبكل فخر.. جاب البطولة وانتصر، لاعبين النصر يسألون..#جينا_مالقيناكم؟"

يذكر أن الشمراني تعرض لانتقادات واسعة ولاذعة من قبل جماهير الهلال أيضاً؛ بسبب المستوى المتدني الذي ظهر عليه في مباراة النصر، في الوقت الذي أكد فيه عدد من الجماهير أن عبارة "هيا تعال" شكلت ضغطاً كبيراً على الشمراني، كما أنها لعبت دوراً كبيراً في تحفيز لاعبي النصر.

المساهمون