"هيئة تحرير الشام" تستعيد السيطرة على قرى بريف حلب

29 نوفمبر 2017
+ الخط -
استعاد تنظيم "هيئة تحرير الشام"، مساء اليوم الأربعاء، السيطرة على قرى في ريف حلب الجنوبي شمال سورية، إثر هجوم معاكس ضد قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

وذكرت مصادر مقربة من تنظيم "هيئة تحرير الشام" أن مقاتليه تمكّنوا من استعادة السيطرة على قرى رملة وفلاطح والرشادية وسيالة في ريف حلب الجنوبي، بعد هجوم معاكس على قوات النظام والمليشيات المساندة لها.


وتستمر المواجهات بشكل عنيف بين الطرفين في محاور قرية عبيسان، وذلك في محاولة لاستعادة السيطرة على القرية من قبل مقاتلي تنظيم "هيئة تحرير الشام".

وأضافت مصادر أن مقاتلي "هيئة تحرير الشام" تمكّنوا من عطب دبابة لقوات النظام في قرية رملة وأسروا ثلاثة عناصر من قوات النظام وحاصروا مجموعة عناصر للنظام في قرية عبيسان الواقعة في منطقة جبل الحص.

وتشرف منطقة جبل الحص على مطار أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي المتاخم للحدود الإدارية مع محافظة حلب. كذلك تطلّ على بلدة خناصر الواقعة على طريق إمداد النظام الرئيسي إلى مدينة حلب.

وتشن قوات النظام منذ بداية الشهر الجاري هجمات في محاولة للسيطرة على قرى المنطقة بهدف الوصول إلى مطار أبو الظهور الذي يعد من أكبر القواعد العسكرية في ريف إدلب.