"نيو داي"..صحيفة بريطانية جديدة للمرة الأولى منذ 30 عاما

22 فبراير 2016
صحيفة دايلي ميرور (Getty)
+ الخط -
للمرة الأولى منذ 30 عاماً، تُطلق صحيفة جديدة. فقد أعلنت مجموعة "ترينتي ميرور" Trinity Mirror عن إطلاق صحيفة "نيو داي" New Day اليومية، والتي ستتوفر في الأسواق بدءاً من يوم التاسع والعشرين من فبراير/شباط الجاري. 

وبحسب المجموعة، والتي تُطلق "ذا دايلي ميرور" أيضاً، فإنّ الصحيفة الجديدة ستكون "محايدة سياسيًا"، وستصدر من الاثنين إلى الجمعة، وستكون مجانية في اليوم الأول للإطلاق، ثم تصبح مقابل 0.32 يورو على مدى أسبوعين، ثم مقابل 0.64 يورو. 

وتتألف الصحيفة الجديدة من 40 صفحة، وهو أكبر من الصحف البريطانية اليومية الأخرى، كما ستُوزّع في 40 ألف نقطة توزيع. ولن يكون للصحيفة الجديدة موقع إلكتروني، ولكن سيكون لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان المجموعة، فإنّ الصحيفة "مستقلة تماما عن "دايلي ميرور" وستغطي الأحداث المهمة بشكل متوازن وبدون فرض رأي معين على القارئ. كما أنها ستتوجه إلى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي".

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، والتي اطلعت على الصحيفة الجديدة، عن رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة، أليسون فيليبس، قولها إنّ "هناك كثيرين لا يشترون الصحف اليوم، ليس لأنها ما عادت تستهويهم، بل لأن الصحف المتوافرة حاليا في الأكشاك لا تلبي تطلعاتهم".

يُذكر أنّ واحدة من أهم الصحف البريطانية، "الإندبندنت"، ستتوقف عن الصدور ورقياً في مارس/آذار المقبل، بعد تدهور في عدد المبيعات. 


اقرأ أيضاً: بين الإنترنت ومردوخ... نهاية 30 عاما من"إندبندنت" الورقية

دلالات
المساهمون