"نايكي" تتخلّى عن رونالدو من أجل عيون نيمار

28 نوفمبر 2015
+ الخط -

قرّرت شركة تصميم الملابس والمقتنيات الرياضة العالمية "نايكي" الاعتماد بشكل أساسي على نجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، في الترويج لمنتجاتها، وذلك على حساب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان يُمثل الوجه الإعلامي الأبرز للشركة العالمية.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مهاجم نادي برشلونة الإسباني، البرازيلي نيمار دا سيلفا، سيُصبح الوجه الإعلامي الأول لشركة "نايكي" الأميركية اعتباراً من شهر يونيو/ حزيران المقبل، حيث تنوي الشركة الأميركية الاعتماد عليه بداية من الموسم المقبل كأيقونة للشركة بدلاً من نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية، فإن الشركة الأميركية قد اتخذت هذه الخطوة قبل بداية بطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في البرازيل صيف العام الماضي، لكنها فضّلت التريّث في الإعلان عنها، انتظاراً لظهور نيمار بشكل أكبر في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

وعزت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" سبب قيام شركة تصميم الملابس والمقتنيات الرياضة العالمية "نايكي" بالاعتماد على نجم نادي برشلونة الإسباني على حساب هدّاف نادي ريال مدريد، إلى تألق الأخير في الآونة الأخيرة برفقة فريق برشلونة الإسباني، ناهيك عن عدم ظهور "رونالدو" بالمستوى المعهود خلال الفترة الماضية مع ناديه ريال مدريد الإسباني.

وأرجعت الصحيفة الإسبانية سبب اعتماد شركة "نايكي" على نيمار بدلاً من رونالدو إلى مشاركة اللاعب البرازيلي المتوقعة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، وبطولة كوبا أميركا المئوية العام المقبل، ناهيك عن قيام اللاعب البرتغالي، المتعاقد مع نايكي حتى 2019، بالإخلال ببعض بنود العقد مع نايكي التي وجهت إنذاراً شديد اللهجة للاعب بفسخ العقد.

وكان نجم كرة القدم البرتغالية، الذي يحصل على مبلغ يتراوح بين 8-9 ملايين يورو سنوياً كعائدات من عقد الرعاية بينه وبين شركة نايكي، قد أخل ببعض بنود العقد في شهر فبراير/ شباط الماضي، عندما روّج آنذاك لأحذية رياضية تحمل اسم علامته التجارية (CR7)، وهو الأمر الذي لم يرق للشركة الأميركية، التي ردت الصاع صاعين، عندما قرّرت الاعتماد على "نيمار" كوجه أساسي للشركة.

اقرأ أيضا..
فالبوينا مهاجماً بنزيمة: "لقد جعلني أحمق"!

المساهمون