"ميني جون كوبر"... طرح طراز رياضي جديد بالأسواق في 2020

24 فبراير 2019
السيارة هي الأسرع من بين طرازات "ميني" (العربي الجديد)
+ الخط -

 

أعلنت العلامة التجارية البريطانية "ميني" عن موعد إصدار النسخة الجديدة من السيارة الرياضية في عام 2020.

ويثير المصطلح GP عندما يأتي مترادفًا مع الاسم "ميني"، حماس هواة السرعة والسباقات من محبي هذه العلامة البريطانية، فهذا الاصطلاح هو اختصار لعبارة Grand Prix والتي تعني الجائزة الكبرى ولطالما ارتبطت هذه العبارة بأشهر سباقات السيارات حول العالم. كما يبعث اسم "جون كوبر وورك" عندما يذكر في جملة واحدة، مشاعر التشويق والإثارة الاستعداد لحدثٍ كبيرٍ على وشك الحدوث. وهذا يفسر ما سيحدث العام المقبل عندما تجوب سيارة MINI John Cooper Works GP الطرقات حول العالم.

فقد تم تزويد النسخة الجديدة من السيارة الرياضية التي تتربع على عرش هذه الفئة من السيارات بمحرك رباعي الاسطوانات باستطاعة 220 كيلوواط/300 حصان وشاحن توربيني مزدوج، مما يجعل منها أسرع وأقوى سيارة ميني يسمح لها بالسير على الطرقات على الإطلاق. سيتطلب طرح هذه السيارة بعض القرارات السريعة، وسيتم إنتاج هذه السيارة بإصدار محدود قدره 3000 وحدة فقط.

وعرضت الشركة البريطانية في معرض فرانكفورت للسيارات، في سبتمبر/أيلول عام 2017، نموذجا من هذه السيارة للمرة الأولى. لا تترك المصدات الأمامية والخلفية والجانح الخلفي العلوي والاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن أي مجالٍ للشك للناظر بأنها سيارة رياضية قوية.

وتدخل عمليات تطوير وإنتاج السيارة الجديدة مرحلة حاسمة، حيث سيتم إجراء اختبارات الطرق على جميع السيارات، في الأشهر القليلة المقبلة. واعتمادًا على الخبرة التي رسّخها جون كوبر وركس فقد تم تطوير نظام التعليق ليتلاءم تمامًا مع الاستطاعة العالية للمحرك الجديد.

التصميم الدقيق للشكل الخارجي، والذي يساعد على التقليل من مقاومة الهواء والاستفادة منه في زيادة الثبات على الطريق، والوزن المثالي للسيارة، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة المستخدمة في المحرك ونظام التعليق، تتكامل جميعها معًا في هذه السيارة.

وحوّل جون كوبر مصمم سيارات الفورمولا 1 سيارة ميني لتصبح سيارة سباق صغيرة، ولكن بغاية السرعة وقادرة على التفوق دائمًا على أفضل سيارات السباق في العالم. ليس أقلها الانتصارات الثلاثة التي حققتها في سباق مونتي كارلو.

وتم إنتاج النسخة السابقة من هذه السيارة بإصدار محدود بلغ 2000 سيارة وكذلك كان الأمر مع الإصدار الأسبق MINI Cooper s الذي تم إنتاجه في عام 2006. ومنذ ذلك الوقت، أصبح كلا الطرازين على قائمة أكثر السيارات المطلوبة لدى هواة جمع السيارات.

وقال توماس جولياني، نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في الشركة البريطانية: "هذه أسرع سيارة ميني تنتجها الشركة في تاريخها الذي يعود إلى 60 عامًا، وهي تجسد تمامًا الشغف الحقيقي بسيارات السباق. نحن مدركون تمامًا للجاذبية والسحر الذي تمثله السيارة الجديدة".