"مهرجان الشباب للأفلام" ينطلق في السعودية نهاية الشهر الحالي

15 يناير 2016
مسرح أدبي جدة يحتضن العروض (العربي الجديد)
+ الخط -
كشفت إدارة "مهرجان الشباب للأفلام" السعودي، عن تأجيل موعد انعقاده لمدة أربعة أيام، لينطلق في الثلاثين من يناير/ كانون الثاني الحالي، بدلا من موعده السابق، بعد أن مدّد المهرجان فترة استقبال الأعمال المشاركة، وبالتالي تعديل موعد انطلاقة المهرجان الذي سيحتضن مسرح النادي الأدبي والثقافي في جدة عروضه السينمائية. ويستمر المهرجان لأربعة أيام.

وعن سبب اختيار هذا الموقع تحديدًا، أكد سالم، في بيان صحافي وصل "العربي الجديد"، أن مسرح النادي الأدبي يعتبر الأفضل في مدينة جدة من حيث مساحة المسرح، وكذا الخدمات الفنية، إضافة إلى عدد المقاعد والتي تزيد عن 700 مقعد، فضلاً عن سهولة الوصول إلى الموقع خلف برج الشاشة الواقع في طريق الملك عبدالعزيز بجدة.

من جهة أخرى، أكد سالم أنه تم إغلاق باب المشاركة في العاشر من الشهر الحالي، وأوضح أن عدد الأفلام التي استقبلها الموقع الإلكتروني للمهرجان وصل إلى 103 أفلام، منها 76 فيلمًا قصيرًا، و27 فيلمًا وثائقياً، تنوعت موضوعاتها ما بين الوطنية والقضايا الاجتماعية والتي تحاكي ما يحدث في المجتمع وتصور الواقع، وذلك للمشاركة ضمن مسابقتي المهرجان (العامة والطلبة).

وأوضح مدير المهرجان أن الأفلام تخضع حاليًا للجنة فرز، لتصفية الأفلام الأفضل من حيث جودة الإنتاج والإخراج لتدخل المنافسة الفعلية وتقييم لجنة التحكيم المكوّنة من الروائي عبده خال، والفنان عبدالإله السناني، إضافة إلى الممثلة والمخرجة والكاتبة السينمائية السعودية الشابة عهد كامل. ووعد سالم بالكشف عن الأفلام المشاركة في المهرجان خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تقام برعاية "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" وتنفيذ مؤسسة "رواد ميديا" للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع المنظمة للمهرجان، وتتضمن مجموعة من ورش العمل تعقد يوميًا في الفترة من الـ1 ظهراً وحتى الـ4 عصراً، بينما تمتد عروض الأفلام يوميًا في الفترة من الـ5 مساءً وحتى الـ11 مساءً، لتختتم الفعاليات يوميًا بالجلسات النقدیة التي تعقد في نهاية عرض كل مجموعة من الأفلام.


اقرأ أيضاً: مهرجان لأفلام الشباب في السعودية 

المساهمون