"مغاربيو أوروبا".. تألق لافت في الجولات الافتتاحية

30 اغسطس 2016
المغاربة حصدوا العلامة الأفضل في الدوريات (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
يبدو أن أسهم اللاعبين المغاربة في ارتفاع لافت مع انطلاقة الموسم الكروي في عدد من الدول الأوروبية، بعد اختيار عميد أسود الأطلس، المهدي بنعطية، الأفضل في أول مباراة يخوضها رفقة فريقه الجديد، يوفنتوس في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو، بالإضافة إلى اختياره ضمن التشكيلة النموذجية للجولة الثانية بالدوري، عبر موقع "هوسكورد" العالمي، والمتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية.

ومنح "هوسكورد" الدولي المغربي حكيم زياش، درجة أفضل لاعب في الجولة الرابعة من الدوري الهولندي الممتاز، ومنحه أعلى النقاط برصيد 9.4، وبطبيعة الحال كان اللاعب المغربي ضمن التشكيلة النموذجية للأسبوع.

وعلى صعيد التشكيلة النموذجية للموسم بأكمله في هولندا، برز اسم الدولي المغربي ولاعب فينورد كريم الأحمدي، إذ يملك أعلى النقاط من ضمن كل اللاعبين الأحد عشر النموذجيين، برصيد 8.0 نقاط.

ويحظى بنعطية أيضا، بمكانه ضمن التشكيلة النموذجية للموسم بأكمله في إيطاليا، على الرغم من لعبه مباراة واحدة، ويملك 8.6 كرابع أفضل نقاط بعد كل من بيلوتي مهاجم تورينو، الذي يملك 10.0، ووسط ميدان ساسولو بيراردي الذي حصل على رصيد 9.3، ثم مهاجم جنوى بافوليتي الذي لديه 9.2.

واختار الموقع أيضا، الدولي المغربي السابق، نبيل الزهر أفضل لاعب خلال الجولة الثانية من الدوري الإسباني الممتاز "الليغا" ومنحه أعلى النقاط ضمن لاعبي التشكيلة النموذجية للأسبوع 9.5 نقاط.

وضمت التشكيلة النموذجية للجولة الثالثة من الدوري الفرنسي الممتاز اسم اللاعب المغربي كيفن مالكويت، المحترف بصفوف سانت إيتيان، والذي حصل على 8.5 نقاط كما أن مالكويت الذي يعد أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي في الموسم الجديد، موجود ضمن قائمة الأحد عشر لاعبا، المكونة لتشكيلة الموسم النموذجية بفرنسا.

من جانبه، فقد برز مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الدولي الجزائري إسلام سليماني، بشكلٍ لافتٍ مع فريقه خلال هذا الأسبوع، وذلك بعدما تمكن من قيادة فريقه لتحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب فريق بورتو، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين، على ملعب جوزيه ألفالادي، في قمة مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وأحرز نجم كرة القدم الجزائرية هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 14 بعدما كان الفريق الضيف قد تقدم في النتيجة بهدف البرازيلي فيليبي في الدقيقة 8، ليُساهم سليماني بالتالي في قلب النتيجة لصالح فريقه بعدما ساعده على الانتصار، الذي تحقق بعد تسجيل فريق سبورتينغ لشبونة هدف ثانٍ في الدقيقة 26 عبر جيلسون مارتينيز.

وليس ببعيد عن اللاعب، إسلام سليماني، فقد تألق مواطنه وزميله في منتخب محاربي الصحراء، عيسى ماندي، بشكلٍ لافتٍ مع ريال بيتيس، خلال المواجهة التي جمعت فريقه أمام نظيره ديبورتيفو لا كورونيا، على ملعب بينيتو فيامارين، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورغم البداية المتعثرة لفريقه الذي سقط في فخ التعادل السلبي في عقر داره "ملعب بينيتو فيامارين" أمام نظيره فريق ديبورتيفو لا كورونيا، إلا أن اللاعب الجزائري البالغ من العمر 24 عاماً قد قدّم مردوداً طيباً طوال مجريات المباراة، ونجح في إنقاذ مرمى فريقه في أكثر من مناسبة، ليستحق بالتالي التواجد ضمن التشكيلة المثالية للمحترفين الأفارقة في أوروبا، وذلك بحسب ما أعلن عنه موقع "ستار أفريقيا" العالمي.

دلالات
المساهمون