"مرسي": مباحث الشرقية لفقت تهمة حيازة سلاح لنجلي

09 مارس 2014
+ الخط -
اتهم سعيد مرسي، شقيق الرئيس المنتخب محمد مرسي، الذي عزله الجيش في 3 يوليو/تموز الماضي، ضباط مباحث قسم ههيا في محافظة الشرقية، بمحاولة تلفيق تهمة حيازة سلاح لنجله محمد، الذي تم اعتقاله في 4 مارس/آذار الحالي. 
وقال مرسي، في تصريحات خاصة لمراسل "العربي الجديد": "علمنا أن ضباط القسم ينوون اتهام ابني محمد، الذي يدرس في الفرقة الرابعة في كلية الحقوق في جامعة الزقازيق، بحيازة السلاح والشروع في قتل وارتكاب أعمال تخريبية".
وكانت قوات من الشرطة قد اعتقلت نجل شقيق الرئيس، الأسبوع الماضي الماضي، من ميدان أحمد عرابي في مدينة الزقازيق، عندما كان في طريقه إلى زيارة الطبيب، حسبما أفاد والده.
وتابع مرسي: "حاول المحامون معرفة مكان احتجاز ولدي دون جدوى، هناك من يقول إنه في معسكر الأمن المركزي في الزقازيق، الذي يضم سلخانة تعذيب 14 طالب جامعي من بينهم محمد، وهناك من يقول إنهم نقلوه إلى السجن الحربي في الإسماعيلية، الذي لا نستطيع الاقتراب منه للتأكد من وجود ابني بداخله".
"نعيش في دولة اللا قانون، ووزارة الداخلية هي التي تسيطر على كل شيء"، أكد شقيق الرئيس، متهما "رئيس حرس جامعة الزقازيق بمنع محمد من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول".
 وأضاف: "قال له رئيس الحرس الجامعي نصا (إما أن نقتلك أو نختطفك حتى يرضخ عمك)"، في إشارة منه إلى الرئيس محمد مرسي.
جدير بالذكر أنه تمت إحالة نجل شقيق الرئيس مرسي إلى محكمة الجنايات بتهمة ارتكاب أعمال تخربيبة وإتلاف أبنية جامعة الزقازيق والتظاهر دون ترخيص.
المساهمون