"مالديني الصغير" يبدأ في كتابة التاريخ مع ميلان

03 فبراير 2020
دانييل مالديني لاعب ميلان (Getty)
+ الخط -
عادت عائلة مالديني لتُقدم لاعباً جديداً لنادي ميلان الإيطالي يضاف إلى الراحل تشيزاري مالديني، الذي مثل نادي "الروسونيري" كلاعب في فترة الستينيات ثم كمدرب، وصولاً إلى ابنه باولو مالديني، أحد أفضل المدافعين في كرة القدم، الذي يشغل حالياً منصب المدير الرياضي في الفريق.

وعرفت مباراة ميلان وهيلاس فيرونا أول ظهور لدانييل مالديني، حفيد تشيزاري وابن باولو، حيث دخل احتياطياً في الدقيقة الـ90 ليحل محل زميله الإسباني سامو كالستيخو، في مباراة تندرج ضمن الأسبوع الـ22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويصبح بذلك أول لاعب من مواليد عام 2000 يلعب مع ميلان، وفقاً لموقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائيات.


واضطر المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي للزجّ بدانييل مالديني نظراً للغيابات العديدة في الفريق، على غرار النجمين زلاتان إبراهيموفيتش والجزائري إسماعيل بن ناصر، وهو ما لعب أيضاً لمصلحة مالديني الصغير ليسجل هذا الظهور، بعدما دخل في مركز الظهير الأيمن حاملاً الرقم 98.

وولد دانييل مالديني عام 2001 وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية ميلان، كما لعب في العديد من المراكز مع فريق "البرامافيرا"، حيث شغل منصب الظهير الأيسر مثل والده أو كظهير أيمن مثلما دخل في هذه المباراة، كما سبق له أن لعب في مركز صانع الألعاب.

وكان دانييل مالديني قد شارك في معسكر نادي ميلان الصيف الماضي تحضيراً لهذا الموسم، في عهد المدير الفني السابق ماركو جيامباولو، وذلك من أجل الدخول في أجواء الفريق الأول تحسباً للاعتماد عليه في مثل هذه الوضعيات، قبل أن يثبت نفسه بشكل كامل في الفترة المقبلة.

المساهمون