"لدغتا" توريس تقضيان على ريال مدريد في البرنابيو

16 يناير 2015
+ الخط -


حسم أتلتيكو مدريد تأهله إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد تعادله أمام ريال مدريد في إياب دور الـ16 بالبطولة بهدفين لمثليهما، ليستفيد بفوزه ذهاباً بهدفين نظيفين وينتظر المتأهل من برشلونة وإلتشي.

توريس يصدم الريال وراموس يرد
بدأت المباراة بمفاجأة سيئة للغاية لمحبي ريال مدريد، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، بعد تلقيه كرة رائعة من المتألق أنطوان جريزمان ليحولها بتسديدة لا تصد ولا ترد من "النينيو" في هدف يتحمل جزءاً كبيراً منه قلبا الدفاع بيبي وسرخيو راموس.

وبعد الهدف حاول ريال مدريد العودة للمباراة بهجمات من على الأطراف، معتمداً على الكرات العرضية، وبالرغم من صعوبة المهمة بسبب أطوال نجوم أتلتيكو وإجادتهم ضربات الرأس.

وبالرغم من تألق الدفاع وحارس المرمى نجح راموس في معادلة النتيجة، ليحول عرضية الألماني توني كروس إلى المرمى برأسية قوية، وسط سوء رقابة من توريس المسؤول عن رقابة المدافع (د20).

ضغط متواصل
وواصل ريال مدريد الضغط على أتلتيكو بعد الهدف، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت عائقاً أمام النادي الملكي، بعدما تفنن كريم بنزيمة في إضاعة أكثر من فرصة طوال الشوط الأول، بينما تكفل الدفاع وحارس المرمى في إبعاد الخطورة في أكثر من فرصة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 وهو ما زاد الصعوبة على مهمة النادي الملكي.

توريس يلدغ مجدداً ورونالدو يعادل
وبنفس سيناريو الشوط الأول استغل جريزمان أخطاء دفاع ريال مدريد ليمرر كرة بينية رائعة إلى توريس الذي راوغ بيبي وسدد كرة من تحت الحارس كيلور نافاس في الدقيقة الأولى، لينهي مهمة التأهل "إكلينيكيّاً" لصالح "لوس روخيبلانكوس".

وبعدها ينجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في معادلة النتيجة برأسية حول بها كرة الويلزي جاريث بيل إلى داخل الشباك (د55)، إلا أن مهمة الريال كانت صعبة للغاية حيث كان يحتاج ثلاثة أهداف أخرى.

هدوء نسبي
وبعد هدف التعادل ظهر الفريقان وكأنهما ارتضيا التعادل، لتهدأ المباراة ويحاول الفريقان تغيير النتيجة بهجمات ليست بنفس خطورة فرص الشوط الأول، وتقين لاعبو الريال أن مهمة التأهل أصبحت شبه مستحيلة.

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة من المباراة في وسط الملعب، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 ليتأهل أتلتيكو مدريد بفضل فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين.

المساهمون