"لبنان في قلوبنا"... حملة إغاثية من "قطر الخيرية" لدعم ضحايا انفجار مرفأ بيروت

06 اغسطس 2020
تقديم الدعم ومساندة المتضررين (قطر الخيرية)
+ الخط -

أطلقت جمعية "قطر الخيرية"، حملة إغاثية عاجلة "لبنان في قلوبنا"، لجمع التبرعات وتقديم المساعدات المالية والمادية، لضحايا تفجير مرفأ بيروت.

وخلّف الانفجار العنيف الذي وقع في منطقة الميناء في بيروت مئات الضحايا بين قتيل وجريح ومفقود، والآلاف ممن يعانون نفسياً من هول الفاجعة، لتتحول المدينة إلى منطقة منكوبة، وتمتلئ مستشفيات العاصمة بالمصابين، وتنطلق بعد ذلك نداءات الاستغاثة من مسؤولي الصحة في لبنان طلباً للدعم وتوفير وسائل العلاج الضروري والمساعدات العاجلة لإنقاذ أرواح الضحايا.

وقالت جمعية "قطر الخيرية"، في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، لدى إطلاقها الحملة: "إنها لحظة تضامن الأخ مع أخيه في أوقات المصائب، بادر الآن وادعم حملتنا الإغاثية العاجلة "سلاماً بيروت"، لتكون لنا وقفة مع إخواننا في لبنان الجريح، ونمدهم بمستلزمات العلاج من أدوية وأجهزة طبية، ونضمن الغذاء والمأوى لنحمي الآلاف من المتضررين ".

ودعت الجمعية المتبرعين للمساهمة في توفير المأوى والغذاء والمساعدات الطبية، لنحو 300 ألف مواطن لبناني تضرر من الانفجار، وتراوح التبرعات الفردية المتاحة في الجمعية ما بين 150 ريالاً قطرياً إلى 500 ريال قطري، فيما تهدف الجمعية في هذه الحملة إلى جمع ما يقارب 39 مليون ريال قطري، 10 ملايين دولار أميركي تقريباً.

المساهمون