"قسد" تعتقل 4 أشخاص بعد مداهمة قرية في دير الزور

05 يوليو 2020
عملية المداهمة تزامنت مع تحليق مروحيات تابعة للتحالف الدولي (دليل سليمان/ فرانس برس)
+ الخط -

اعتقلت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، أربعة أشخاص في قرية بريف دير الزور، شرقي سورية، وذلك بعد مداهمتها بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت مصادر مقربة من "قسد"، لـ"العربي الجديد"، إن قوات خاصة داهمت قرية الحصين الواقعة في ريف دير الزور الشمالي، واعتقلت أربعة أشخاص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت أن قوات تابعة لـ"قسد" انتشرت في محيط القرية، وأشارت إلى أن عملية المداهمة تزامنت مع تحليق مروحيات تابعة للتحالف الدولي.

تعتقل "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها أشخاصاً في مناطق سيطرتها بشكل مستمر، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري ضمن ما تسميه "واجب الدفاع الذاتي"، أو بتهم الانتماء والتعامل مع تنظيم "داعش"

اعتقلت "قسد"، أمس السبت، عشرات الأشخاص في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور، شرقي سورية، بينهم 18 مدرساً وطالباً جامعياً.

وتعتقل "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها أشخاصاً في مناطق سيطرتها بشكل مستمر، لسوقهم إلى التجنيد الإجباري ضمن ما تسميه "واجب الدفاع الذاتي"، أو بتهم الانتماء والتعامل مع تنظيم "داعش" الإرهابي والتورط بأعمال أمنية.

ووثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 947 حالة اعتقال تعسفي واحتجاز على يد أطراف الصراع في سورية، في النصف الأول من عام 2020.

وأوضحت أن 462 حالة اعتقال كانت على يد قوات النظام السوري، وبين المعتقلين ثمانية أطفال و11 سيدة، و242 على يد "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، وبين المعتقلين تسعة أطفال وسيدة، فيما سجَّل 158 حالة على يد المعارضة المسلحة والجيش الوطني، و58 حالة على يد هيئة تحرير الشام.