"قسد" تعتزم إعادة فتح معبرين مع النظام السوري

18 مايو 2020
+ الخط -
تعتزم "قوات سورية الديمقراطية (قسد) فتح معبرين مع مناطق سيطرة النظام السوري في ريفي الرقة وحلب يوم غد الثلاثاء، وحتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وذكرت مصادر مقربة من "قسد"، لـ"العربي الجديد"، أن "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قوات سورية الديمقراطية" أصدرت تعميماً على القوات بأنها ستعيد فتح معبرين أمام حركة المسافرين القادمين والمغادرين لمناطق سيطرتها مع مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك لمدة أسبوع واحد ابتداءً من يوم غد الثلاثاء الموافق للتاسع عشر من مايو/ أيار الجاري.

وبحسب المصادر، يستمر فتح المعبرين حتى يوم الثلاثاء السادس والعشرين من الشهر ذاته. وأضافت المصادر أن المعبرين المقرر فتحهما غداً، هما معبر التايهة في منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، ومعبر الطبقة بريف الرقة الجنوبي الغربي.

ووفق المصادر، سيُفتَح المعبر فقط أمام حركة القادمين والمغادرين، ضمن مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" قد أغلقت، في مارس/ آذار الماضي، جميع المعابر التي تفصل بين مناطق سيطرتها والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام والمعارضة السورية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.