وقال زوكربيرغ، خلال عرضه في المؤتمر، إن "فيسبوك" لا ترى خدمة الكاميرا كمجرد منصة ترفيهية تضم مجموعة فلاتر، بل كمنصة مستقبلية للتواصل.
خدمة واقع معزز مطابقة لـ"سناب تشات"
وقدّم مارك عرضاً تضمن أمثلة طريفة عن كيفية عمل الفلاتر المدمجة في خدمات "فيسبوك"، والتي لن تضم فلاتر الوجوه فقط، بل سوف تسمح ببناء عالم كامل يتفاعل مع المحيط من خلال تقنيات الخرائط ثلاثية الأبعاد وخاصيات التعرف على الأشياء.
Twitter Post
|
لكن أكثر ما لفت الانتباه في هذه الخدمة هو أنها تزامنت مع إعلان "سناب تشات" عن خدمة مماثلة لها، وفي نفس اليوم كذلك.
وكانت "سناب تشات" قد أطلقت قبل ساعات فقط خدمة World Lenses وهي خاصية ستسمح للمستخدمين بإضافة رموز وكتابات وصور ثلاثية الأبعاد إلى المقاطع، وهي خدمة أكثر تطوراً من خدمة فلاتر الوجوه وأقرب للنتيجة التي تظهر في لعبة "بوكيمون غو".
Camera Effects للجميع
وكشف مارك عن طموح المؤسسة المستقبلي في تطوير تجربة المستخدمين مع عالم الواقع الافتراضي والمعزّز، كما قدم سلسلة خدمات مستقبلية سوف تجعل المستخدم قادراً على التفاعل مع عالمه من خلال معلومات وبيانات تظهر على شاشة النظارات.
وتابع مؤسس "فيسبوك" أن منصة إضافات الكاميرا Camera Effects باتت متاحة لجميع المطوّرين، وهو ما سيجعلها أغنى من خلال الأدوات التي سيضيفونها. ووفق زوكربيرغ ستكون المنصة متاحة في نسختها التجريبية ابتداءً من اليوم، لكنه أكّد أن كل أداة جديدة سوف تأخذ طريقاً طويلة قبل أن تصبح متاحة للجمهور.
Twitter Post
|
"فيسبوك سبيسز"
كما أعلنت "فيسبوك" عن جديد خدمتها "فيسبوك سبيسز"، فبعدما أعلنت عنها العام الماضي ها هي تكشف عن وجهها الأكثر تطوراً اليوم. وهذه الخدمة عبارة عن عالم افتراضي يمكن أن يلتقي فيه الأصدقاء ويتفاعلوا، ولكل مستخدم منهم شخصية افتراضية يمكنها التواصل باستخدامها.
Facebook Post |
خدمات أكثر من الروبوتات
عرج عرض "فيسبوك" على تطبيق التراسل الأوسع انتشاراً في العالم "ماسينجر"، وفي وقت ركز فيه العام الماضي على الروبوتات، اختار هذا العام التركيز على الخدمات، وأوضح العرض كيف يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات عدة كالشراء وتحويل الأموال وغيرها دون الحاجة مستقبلاً لتحميل تطبيقات خاصة بها. كما عرض الإمكانيات المتاحة على المنصة من أجل الحصول على خدمات بشكل جماعي، كطلب بيتزا حيث بإمكان كل مستخدم اختيار نكهته المفضّلة مثلاً.
واختتم مسؤولو "فيسبوك" عرضهم بإعلان بلوغ مليار ونص مليار لعبة قد تم لعبها على منصة "ماسينجر"، عن طريق التفاعل الشخصي أو باللعب في الوقت الحقيقي.