"فيسبوك" سيضيف خيار فرض رسوم لمشاهدة البث المباشر

29 ابريل 2020
لم يعرف موعد الإطلاق (بريتاني غريسون/واشنطن بوست)
+ الخط -

مع تحول المزيد من الشركات والمبدعين والفنانين إلى أدوات البث المباشر عبر الإنترنت أثناء تفشي فيروس كورونا، أعلن "فيسبوك" أنه سيضيف خيارًا لتحصيل رسوم مقابل الوصول إلى المناسبات من خلال مجموعات البث المباشر.

وجاء في الإعلان: "لدعم منشئي المحتوى والشركات الصغيرة، نخطط لإضافة قدرة الصفحات على تحصيل رسوم مقابل الوصول إلى الأحداث events باستخدام مقاطع الفيديو المباشرة على "فيسبوك"، أي شيء من العروض عبر الإنترنت إلى الفصول الدراسية إلى المؤتمرات المهنية".

وأعلن عن هذه الميزة ضمن إعلان "فيسبوك" الأكبر حول ميزة "ماسينجر رومز" الجديدة التي تشبه "زوم"، ولا يوجد تاريخ حقيقي يؤكد متى سيكون المستخدمون قادرين على فرض رسوم على الأحداث، لكنّها آتية خلال "الأسابيع القادمة".


وبحسب "ذا فيرج"، يشير الإعلان إلى أن الصفحات ستكون قادرة على فرض رسوم على المناسبات events، ولكن لم يوضح "فيسبوك" بعد ما إذا كانت هناك أي قيود على من سيكون قادرًا على استخدام الميزة.

بالإضافة إلى ذلك، سيضيف "فيسبوك" خيار علامة "عبر الإنترنت فقط" لمنشئي المناسبات، حيث لا يمكن لأي شخص الذهاب إلى المناسبات في الوقت الحالي بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المستمرة حول العالم، رغم بدء تخفيفها.

المساهمون