"فيراري" تستدعي 185 سيارة بسبب تسرب للوقود

26 ديسمبر 2015
شركة فيراري في أميركا الشمالية (Getty)
+ الخط -

قالت وزارة النقل الأميركية، إن شركة فيراري في أميركا الشمالية، وهي فرع لشركة فيراري، استدعت بعضاً من سيارات كاليفورنيا تي، وذلك بسبب خطر حدوث تسرب للوقود في أحد أجزاء المحرك.

ويشمل هذا الاستدعاء، الذي بدأ في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري ما يصل إلى 185 سيارة صُنعت فيما بين الثامن من سبتمبر/أيلول و11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين.

وأوضح بيان صحافي صادر عن الإدارة القومية للطرق السريعة وسلامة المرور في وزارة النقل الأميركية، نقلته وكالة "رويترز"، أن: "زيادة خطر حدوث تسرب والذي يزيد من فرص اشتعال حريق كانت نتيجة عيب في الصناعة في جزء يوفره أحد الموردين".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن استدعت شركة فيراري، التي تملكها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز ما يصل إلى 800 سيارة في الولايات المتحدة لإصلاح مشكلة في الوسائد الهوائية خلال الصيف.

وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اعترفت "فولكسفاغن"، التي كشفت أمرها السلطات الأميركية، بأنها جهزت المحرك، الذي يعمل بالديزل في 11 مليون سيارة في العالم ببرامج معلوماتية قادرة على إعطاء نتائج مغلوطة عند اختبار التلوث.

ويفترض سحب جميع هذه السيارات من الأسواق لإصلاح هذا العيب لتصبح متطابقة مع المعايير، ما سيكلف "فولكسفاغن" مليارات الدولارات.

وبسبب هذه الأزمة، تفوقت مبيعات سيارات "تويوتا موتور" على نظيرتها الألمانية "فولكسفاغن"، للشهر الخامس على التوالي، مما يضع الشركة اليابانية في مسار نحو الاحتفاظ بالصدارة بين شركات صناعة السيارات في العالم في 2015 مع تضرر الشركة الألمانية من فضيحة انبعاثات الديزل.

 


اقرأ أيضاً:
فضيحة جديدة تعمق أزمة "فولكسفاغن" الألمانية
سيارات "تويوتا" الأكثر مبيعاً عالمياً خلال نوفمبر

المساهمون