"غوغل" يُجيب إلكترونياً على بريدكم

04 نوفمبر 2015
"غوغل" يقدّم المزيد للمستخدم (Getty)
+ الخط -

كشفت شركة "غوغل" عن ميزة جديدة لخدمة البريد الإلكتروني التابعة لها وتحديداً في  "إنبوكس" Inbox، وتحمل الخدمة اسم "الرد الذكي" Smart Reply، وتهدف لمساعدة المستخدمين الذين يردهم كم هائل من الرسائل الإلكترونية، للرد عليها "بسرعة وبذكاء".

وتعمل ميزة "الرد الذكي"، التي ستصل لمستخدمي تطبيق "إنبوكس" على نظامي "أندرويد" و iOS خلال الأيام القليلة المقبلة. وستعمل الخدمة على تحليل نصوص الرسائل الواردة، لتُقدّم ثلاثة ردود مصممة يمكن للمستخدم تجاهلها أو التعديل عليها.

وتعتمد الميزة الجديدة على أحد فروع الذكاء الاصطناعي، الذي يُعرف باسم "التعلم العميق" أو "تعلم الآلة"، وهو نفس التقنية التي تستخدمها "غوغل" لإعطاء خدماتها نوعاً من التطور العقلي الذي يجعلها تُجاري العقل البشري، بما في ذلك خدمة تصفية الرسائل المزعجة، وتحديد مواضيع الصور، والترجمة الآلية، ومحاولة التعرف على التوجهات في جداول البيانات الخاصة بالمستخدم.

وقال أميت سينغ، رئيس برنامج غوغل للعمل Google for Work "إن إمكانات تعلم الآلة غير محدودة". وأضاف: "الإجراءات التي تُتخذ على الأجهزة الذكية في كتابة رسائل البريد الإلكتروني قصيرة جدًا وعادةً عملية التوجه".

اقرأ أيضاً: "غوغل" تُطلق موقعاً إلكترونياً لمساعدة اللاجئين

المساهمون