"طلاب مصر" يطالب بإقالة وزير الداخلية تضامناً مع "الصحافيين"

04 مايو 2016
شعار اتحاد الطلاب (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن اتحاد طلاب مصر، الممثل الرسمي لطلاب الجامعات المصرية، اليوم الأربعاء، تضامنه مع الصحافيين المصريين المجتمعين حالياً داخل نقابتهم بوسط القاهرة، دعماً للاجتماع الطارئ للجمعية العمومية للنقابة، والذي جاء ردًا على اقتحام قوات الشرطة للنقابة مساء الأحد الماضي، واعتقال صحافيين من داخلها.

وأوضح القائمون على اتحاد طلاب مصر أسباب دعمهم لمطالب الصحافيين، قائلين في بيان "نعلن كامل تضامننا مع نقابة الصحافيين ونؤكد على مطلبها العادل في إقالة وزير الداخلية، ومعاقبة كل مسؤول عن هذه الواقعة، كما نطالب بفك الحصار عن النقابات والجامعات، وإطلاق سراح كل المحبوسين من طلاب وصحافيين وغيرهم ممن تهمتهم حب الوطن والدفاع عن أرضه".

في السياق، استنكر اتحاد طلاب مصر قيام قوات الشرطة باقتحام نقابة الصحافيين، وأشاروا في بيانهم إلى أن "من اقتحم النقابة هو نفسه من اقتحم الجامعات، ومن يطارد ويحبس الصحافيين، هو من اعتقل وحبس آلاف الطلاب".


وأضاف البيان: "ليس وضع نقابتكم أكثر سوءاً من اتحادنا الذي رفضته السلطة ممثلة في وزارة التعليم العالي، فاقتحام نقابة الصحافيين يأتي استمراراً لانتهاكات السلطة الأمنية التي تدير البلاد وتذهب بها وبالدستور إلى طريق لا يقل سوءاً عن سورية والعراق".

من جهته، علق رئيس اتحاد طلاب مصر، الطالب عبد الله أنور، على واقعة اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحافيين، قائلاً على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "ماذا سنقول للعالم في اليوم العالمي للصحافة، إن بلادنا انتهكت قدسية النقابة وقامت باقتحامها، إن كثيرا من الصحافيين أُلقي القبض عليهم وفي غياهب السجون، إن قيود السلطة على الصحافة أصبحت تزاد يوما بعد الآخر، حتما دون وجود صحافة حرة لا يمكن أن تكون هناك حرية حقيقية".

يذكر أن القائمين على اتحاد طلاب مصر أعلنوا المشاركة التضامنية مع الصحافيين في جمعيتهم العمومية الطارئة اليوم، بسبب الحصار الأمني المحكم المفروض على محيط النقابة، ومنع كل من لا يحمل بطاقة عضوية النقابة من الدخول أو التواجد بالقرب من اعتصام الصحافيين.
المساهمون