"صلتك" القطرية توقّع اتفاقيات داعمة للشباب في تونس

15 مارس 2017
الهيدوس وبن يحي أثناء التوقيع (مؤسسة صلتك)
+ الخط -

وقّعت مؤسسة "صلتك"، الدولية التنموية الاجتماعية، عددا من الاتفاقيات، على هامش زيارة الشيخة موزا بنت ناصر، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، إلى تونس، تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحكومة التونسية والشركاء، والاطلاع على سير مشاريع صلتك على أرض الواقع.

وتهدف الاتفاقية الأولى التي وقّعتها "صلتك" مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، إلى تأطير التعاون الاستراتيجي بين الوزارة والمؤسسة في مجالات تمكين الشباب، وتحفيز الاستثمار، وتوسيع نطاق مساهمة الشباب في النمو الاقتصادي، لتحسين الفرص للشباب التونسي.

كما تسعى الاتفاقية الثانية إلى تطوير مناهج للتكوين المهني ودعم التدريب وريادة الأعمال بالتعاون بين "صلتك"، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسسة سبارك الهولندية، والوكالة التونسية للتكوين المهني.


وتواصل المؤسسة تفعيل الشراكات مع القطاع الحكومي والمؤسسات المالية والتعليمية في تونس لتمكين الشباب التونسي من تحقيق طموحاتهم، بتأسيس حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، بعيداً عن آفات الفقر والبطالة والتوجهات المتطرفة.

ولفتت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "صلتك"، صباح إسماعيل الهيدوس، إلى نجاح المؤسسة في استحداث واستدامة أكثر من 46 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب التونسي، وحرصها على تنفيذ المبادرات والمشاريع المبتكرة الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والمستدام والمكمّلة للجهود الوطنية في ظل استراتيجية الدولة.

الهيدوس خلال جولتها على مؤسسات في  تونس (صلتك) 



يشار إلى أن توقيع الاتفاقيات حضره عن الجانب التونسي، كل من رئيس ديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، منير رمضاني، والمدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني، خالد بن يحي.



(العربي الجديد)