"صدمة" في اليونان من أجر مدرب الهلال السعودي الكبير

28 فبراير 2015
المدرب اليوناني يتقاضى راتباً كبيراً مع الهلال(Getty)
+ الخط -

لا تزال وسائل الإعلام اليونانية تعيش في صدمة كبيرة من الأجر الكبير والعالي وغير المتوقع الذي سيحصل عليه المدرب اليوناني الجديد للهلال السعودي جيورجوس دونيس، معتبرة أن هذا الأجر يعد ضخماً للغاية قد يضع مدربهم ضمن قائمة المدربين الأغلى في العالم.

وأجمعت العديد من وسائل الإعلام اليونانية على أنها لم تتوقع مطلقاً أن يصل عقد أي مدرب يوناني لهذا الأجر الكبير، كما أنها لم تتوقع، أيضاً، أن يقترب أي منهم من قائمة المدربين الأغلى في العالم.

وكشفت أن المدرب، دونيس، سيحصل على مليون ونصف مليون يورو في الأشهر الأربعة المقبلة، وهي مدة العقد الأولية، على أن يتم تجديد العقد ليحصل على ثلاثة ملايين يورو سنويّاً، في حال نجاح المدرب مع الهلال.

ورصد اليونانيون قائمة المدربين الأغلى في العالم التي يتصدرها الإسباني جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني بتقاضيه (21) مليون يورو، مؤكدين أن مواطنهم سينضم، لاحقاً، إلى هذه القائمة.

وتعاقد الهلال السعودي مع دونيس لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك خلفاً للمدرب الروماني المقال ريجيكامف، حيث سيقود الفريق في مباراته الآسيوية الثانية أمام السد القطري، يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

من جانبه، أكد المدرب اليوناني دونيس في تصريحات صحافية، أن قراره بالتعاقد مع الهلال لم يكن بسبب المقابل المادي الكبير، بل للشعبية الكبيرة لهذا النادي الذي وصفه بأنه الأول في آسيا وأحد أكبر أنديتها على الإطلاق.

وعبر عن سعادته بخوض تجربة تدريبية خارج أوروبا بعد نجاحه في تجارب تدريبية في اليونان وقبرص حاز من خلالها على العديد من البطولات.

ويعد دونيس، الذي بدأ مسيرته الكروية كلاعب عام 1990، أول يوناني يلعب في الدوري الإنجليزي مع بلاكبيرن روفرز، علماً بأنه خاض (252) مباراة في تاريخه الرياضي، وسجل خلالها (43) هدفاً، كما مثل المنتخب اليوناني في (24) مباراة دولية.

يذكر بأن دونيس سبق وأن درب العديد من الأندية اليونانية والقبرصية، كان آخرها فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، حيث نجح في قيادته لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، كما درب أندية يونانية أخرى كاليسياكوس، ولاريسا، وايك اثينا وارتوميتوس وباوك.

دلالات
المساهمون