"رولز رويس" تكشف عن سيارة "رايث لوميناري"

03 ابريل 2018
سيارة رايث لوميناري الجديدة (موقع الشركة)
+ الخط -

تكشف رولز-رويس في تعبير جريء عن الديناميكية، عن مجموعة سيارات "رايث لوميناري" المستوحاة من أولئك الذين يتولّون القيادة ويتبعهم الآخرون، حيث إن مجموعة "رايث لوميناري" تضيء الدرب لروّاد الفخامة.

وتعني كلمة لوميناري Luminary باللغة الإنكليزية الشخص البارز في حقل اختصاصه أو النجم المضيء كالشمس أو القمر.

واستجابة للطلب المستمرّ على سيارات رولز-رويس ذات المجموعات المحدودة، ابتكرت العلامة مجموعة تضمّ 55 سيارة فقط من هذه السيارات الرائعة من طراز رايث.

وتنضمّ هذه السيارات إلى صفوف روائع السيارات المصممة حسب الطلب ضمن برنامج بي سبوك. وقد تمّ تصميمها من قبل فريق رولز-رويس بي سبوك ليحصل عليها رعاة الفخامة من حول العالم فيضمّونها إلى مجموعاتهم من المقتنيات القيّمة.

وفي تعليق له، قال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز-رويس موتور كارز: "أعتبر رايث لوميناري سيارة أخّاذة وقطعة قيّمة جديرة بالجمع. إنّها تتحدّث مباشرة عن علامة رولز-رويس بنظرتها العصرية التقدمية والريادية، وهي العلامة المتربّعة دائماً على عرش الفخامة الحرفية. إنّها سيارة تحتفي بالأشخاص الحالمين أصحاب الرؤية الذين يحققون التفوق في مجالات تخصصهم". 

وتستلهم هذه السيارة لون طلائها من ظلال أشعة الشمس في ساعة ذهبية، وهو طلاء مطوّر حديثاً باللون الرمادي Sunburst Grey. إنّه الرمادي الذي ينشط عند استيقاظ الشمس ويتألف من درجات من اللون النحاسي الغنية التي تبعث بدفء عاطفي جميل.

ويزداد الغموض من خلال الخطّ الجانبي المرسوم باليد والذي يعكس ظلال أشعة الشمس، إضافة إلى خطوط Wake Channel Lines المطلية على غطاء المحرك والخطوط المرسومة على مراكز العجلات بلون السرج البني Saddlery Tan والذي يذكّر بلون الجلد المُستخدم داخل السيارة.

تتدفق الطاقة عبر هذه النسخة المشحونة من رايث. تتألّق المقصورة بفخامة تتّسم بطابع عصري سرعان ما تنكشف أمامكم عندما تفتح الأبواب بشكل عكسي، فينساب الضوء من الأمام إلى حجرة الركاب الخلفية.

أمّا الميزة الرئيسية في هذه المجموعة فهي خشب السنديان Tudor Oak، المستخرج من غابات جمهورية تشيكيا والذي تمّ اختياره من أجل لونه وكثافته وتركيبته والذي يُستخدم مُضاءً للمرة الأولى على الإطلاق. تمّ استعمال 176 ضوء LED تسمح للضوء بالتغلغل عبر تصميم مثقب بشكل دقيق جداً في الكسوة الخشبية، ما يحقق نمطاً آسراً يذكّرنا بالضوء الذي يتركه خلفه الشهب، والذي يُضاء بلمسة زر.

ويتّصل هذا النظام بمفاتيح التحكّم الخاصة ببطانة السقف المرصعة بالنجوم، وتحتضن الكسوات الخشبية في مقصورة رايث الركاب في أجواء مريحة ذات طابع دافئ بفضل وهج الضوء المنبثق منها.

وبالحديث عن الشهب، عمل فريق رولز-رويس من مهندسين ومصممين وحرفيين بارعين في دار رولز-رويس في غودوود، غرب ساسكس، على منح مقصورة سيارات "لوميناري" تصويراً باهراً للنجوم على شكل شهب.
دلالات
المساهمون