"#رمضان_على_الأبواب"... تحضيرات ونصائح وبرامج

15 يونيو 2015
فوانيس رمضان في مصر (العربي الجديد)
+ الخط -
مع اقتراب بداية شهر رمضان، اهتمّ المغرّدون العرب بالحديث عن الشهر الكريم.. وانتشر على موقع التدوينات الصغيرة نصائح وأدعية وبرامج دينيّة للشهر، بالإضافة إلى دعوات للسماح والخُلُق الحسن والتقرّب من الله. 

وأطلق المستخدمون وسم "#رمضان_على_الأبواب" حيث كتبوا عبارات تدعو إلى المسامحة واستغفار الذنوب في هذا الشهر، مؤكدين ترقبهم له. وكتب أحدهم: "اللهم بلغنا رمضان.. بروح انقى، وقلب اتقى، وعمل أرقى!".

احتلّت البرامج الرمضانيّة حيزاً واسعاً من اهتمام المستخدمين على وسائل التواصل. وفيما أطلقت حملة على "فيسبوك" في مصر لعدم مشاهدة البرامج التلفزيونيّة وتخصيص الشهر للعبادة، كتب مستخدمون على "تويتر" تحت وسم "#برنامجك_في_رمضان" ما سيفعلونه في الشهر، فتحدث بعضهم عن الصلاة وقراءة القرآن، فيما لجأ آخرون للحديث عن الترفيه.

اقرأ أيضاً: في الدول التي لا تغرب فيها الشمس:كيف يصوم المسلمون؟

وإضافةً إلى وسمي "#رمضان" و"#رمضان_كريم" التي انتشرت في تغريدات المستخدمين، أطلق المغرّدون وسم "#سامح_قبل_رمضان" الذي احتلّ لائحة الأكثر تداولاً في كل من مصر والسعودية. وكتب أحدهم: "تجاوز واعلم أنّ من عفا وأصلح فأجره على الله، وكفى بذلك سببًا لتُسامح عليه... سامح فالحياة قصيرة وابتسم وكن مع الله".

المساهمون