"ديلي ميل" تُقارن البدانة بالإرهاب.. والقُرّاء مستاؤون

11 ديسمبر 2015
صحيفة مثيرة للجدل (Getty)
+ الخط -
"خطر بدانة النساء يوازي خطر الإرهاب"، بهذه العبارات اختصرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ظهورها بغلافٍ أثار الجدل عقب انتشاره.

وقد أثارت الصحيفة جدلاً ملحوظاً خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد نشرها خبراً يفيد بأن "مجموعة إسلامية اعتدت على سيارة خاصة بشعبة الهجرة" شرق لندن، لتعود وتنشر اعتذاراً وتوضيحاً.

كما تصدر اسم الصحيفة العناوين بعد أسابيع قليلة من هجمات باريس الإرهابية، إذ نشرت على موقعها الإلكتروني صور كاميرات المراقبة لمطعم "كازا نوسترا" وهو أحد المواقع التي استهدفتها الاعتداءات الإرهابية، وقيل أن ثمن الصور والفيديو بلغ 50 ألف يورو.

أما المقارنة التي تصدّرت غلاف الصحيفة اليوم، فتعود إلى ما قالته الطبيبة المختصة، سالي دافيس، عن جديّة الأمراض التي يُمكن أن تؤدي إليها السمنة عند النساء، مؤكدةً أن خطورة تلك الأمراض، توازي خطورة أمراض مزمنة قد تهدد الحياة، كالسرطان والسكري وغيرهما.

ويُناقش التقرير تفاصيل الأمراض، التي قد تواجه النساء قبل الأمومة وبعدها، بالإضافة إلى الإصابات التي قد تتعرض لها المرأة إن عُنّفت، وكذلك المشاكل المتعلقة بالشهية والبدانة، التي تُصيب الرجال أيضاً.



إلا أن "ديلي ميل" اختارت عنواناً يُثير الجدل، كعادتها، وقررت تسليط الضوء على بدانة النساء من خلال مقارنة تلك المشكلة بالإرهاب، وهو أمرٌ أثار حفيظة المتابعين، بالإضافة إلى الصحف والمواقع البريطانية، ومنها صحيفة "الإندبندنت"، التي وجّهت نقداً لاذعاً للغلاف فكتبت: "ديلي ميل..الأمور وصلت للذورة" في دلالة منها على الخطوط الحمراء والأخلاقيات الصحافية التي تخطتها "ديلي ميل".

وعلى شبكات التواصل تداول المستخدمون صوراً للغلاف والعنوان وتساءلوا، رجالاً ونساء، عن هدف نشر عنوان يقلل من احترام النساء بهذا الشكل. 



اقرأ أيضاً: فوكس نيوز".. تمارين لانتزاع السلاح مباشرةً على الهواء

 

المساهمون