"جيش الفتح" لـ"حزب الله": خسائركم تفوق 60 قتيلاً

08 مايو 2015
جيش الفتح انسحب تكتيكياً من جرد عسال الورد(فرانس برس)
+ الخط -
ردّ  "جيش الفتح ــ القلمون" على بيان "حزب الله" اللبناني، الذي أعلن فيه، اليوم الجمعة، سقوط ثلاثة قتلى للحزب في اشتباكات جرود القلمون الغربي على الحدود اللبنانية السورية؛ مؤكّداً أن مقاتلي "جيش الفتح" أوقعوا أكثر من 60 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف حزب الله "ومن والاه" وذلك في إشارة إلى قوات الجيش السوري والدفاع الوطني.

في المقابل، أعلن "جيش الفتح" عبر تغريدات له على موقع "تويتر"، عن سقوط ثلاثة قتلى وجريحين في صفوف مقاتليه، لافتاً إلى أن "حزب الله يستخدم الأراضي اللبنانية ليتسلل خلف المجاهدين"، محذراً "اللبنانيين من أن الحزب يريد جرّهم إلى حرب ليست حربهم وإنما خَططت لها إيران".

وعن سير المعركة، نشر "جيش الفتح ــ القلمون" خريطة تُشير إلى "انسحاب مقاتليه التكتيكي من جرد عسال الورد، لصدّ تسلل العدو واستنزافه من جديد".

وقالت مصادر مقربة من "جيش الفتح ــ القلمون"، لـ"العربي الجديد"، إن "القيادة العسكرية للجيش، قررت الالتزام بحرب العصابات، وعدم البقاء في أي نقطة تتم السيطرة عليها، وذلك لتجنب ضربات الطيران السوري، وتقليل الخسائر البشرية قدر الإمكان".

وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وسورية المعروفة بـ"القلمون الغربي" اشتباكات منذ أسبوع بين "جيش الفتح" وعناصر "حزب الله" المدعومة من الجيش السوري وقوات "الدفاع الوطني". إذ باغتت قوات "جيش الفتح" عناصر الحزب في جرود بلدتي الجبة وعسال والورد في عملية استباقية لما بات يعرف باسم "معركة القلمون" التي يستكمل الحزب التحضير لها بهدف إبعاد المسلحين السوريين عن حدود لبنان الشرقية مع سورية.

اقرأ أيضاً"حزب الله" اللبناني: عدد قتلى القلمون السوري 3

المساهمون