"جيرفينيو".. استفزوه بعنصريتهم.. فرد عليهم بنجوميته

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 فبراير 2015
90E3106F-F374-42CB-9DCD-09F90C5B4699
+ الخط -

ألقت جماهير فريق فينورد روتردام الهولندي، "موزة بلاستيكية" تجاه مهاجم فريق روما الإيطالي، الدولي الإيفواري جيرفيس ياو كواسي، الشهير بجيرفينيو، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الخميس، على "ملعب فينورد"، في إياب مباريات الدور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتعرّض اللاعب الإيفواري، جيرفيس ياو كواسي الشهير بجيرفينيو، لمضايقات عنصرية من جانب بعض جماهير فريق فينورد روتردام الهولندي، لدرجة أن أحدهم قد نزل أرضية الملعب، ومعه "دمية بلاستيكية" على هيئة "موز"، في خطوة تهدف للمس بكرامة اللاعب الإيفواري؛ بسبب بشرته السوداء.

واضطر حكم المباراة، الفرنسي كليمن توربان، لإيقاف المباراة في بداية شوطها الثاني بسبب شغب جماهير الفريق الهولندي، بينما كان الفريق الإيطالي متفوقاً بنتيجة هدف دون مقابل، وصاحب الأرض يلعب بعشرة لاعبين في روتردام، وذلك قبل أن يعود لاستكمالها بعد أحداث الشغب.

وثأر مهاجم فريق روما الإيطالي لنفسه من تصرفات جماهير النادي الهولندي العنصري، حينما أحرز هدف الفوز الثاني لصالح فريقه، بعد أن كان مهاجم فريق فينورد روتردام، ألفيس مانو، قد أحرز هدف التعادل، ليصعد بالتالي فريق العاصمة الإيطالية إلى دور الـ 16 من البطولة، بعد أن تفوق بنتيجة 3-2 بمجموع لقائي الذهاب والإياب، إذ كان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما في اللقاء الأول بإيطاليا.

ومن المرتقب أن يفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقوبات مشددة على جماهير النادي الهولندي، وذلك في إطار الحرب التي يُمارسها ضد "العنصرية" التي باتت خلال الآونة الأخيرة، بمثابة المرض المزمن الذي تعاني منه بعض البلدان الأوروبية، على الرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها كل من الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا"، والأوروبي لكرة القدم "اليويفا" لمكافحتها.

ذات صلة

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
انستغرام/ صفحة اللاعب على انستغرام

رياضة

يعتبر حارس فريق الناشئين في نادي روما الإيطالي، الشاب التونسي سليم بوعسكر (13 سنة)، أحد أبرز اللاعبين الذين ينتظرهم الشارع الرياضي في البلاد من أجل تمثيل منتخب "نسور قرطاج" مستقبلاً، وهو الذي يشق طريقه بثبات نحو التألق والبروز في هذا النادي العالمي.

الصورة
قرعة متوازنة في الدوري الأوروبي: أياكس يواجه خيتافي

رياضة

أسفرت قرعة دور الـ32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي، التي أجريت في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين قويتين، الأولى بين ناديي وولفرهامبتون الإنكليزي وإسبانيول الإسباني، والأخرى بين أياكس الهولندي أمستردام وخيتافي الإسباني.

الصورة
ميلان أرسنال

رياضة

يترقب عشاق كرة القدم العالمية مباراة قمة دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي بين فريقين كبيرين هما ميلان الإيطالي نظيره أرسنال الإنكليزي على ملعب سان سيرو.

المساهمون