"جوهرة قفطان" عرض أزياء تراثي مغربي

16 مارس 2015
إغناء الساحة بمجددين للقفطان
+ الخط -

تشهد مدينة الدار البيضاء المغربية، للسنة الثانية على التوالي، عرض ''جوهرة قفطان''،  بمشاركة خمسة عشر مصمماً، في المركب الاجتماعي والثقافي عين السبع.


ويضم العرض الذي ينظمه بوزكري الإدريسي سفيان، يوم 4 أبريل 2015، تشكيلات المصممين للقفطان المغربي، بأحدث التصاميم والألوان، في عمل دؤوب للحفاظ على الزي التراثي.

وقال الإدريسي سفيان إن: ''عرض جوهرة قفطان، في دورته الثانية، هو ترسيخ للنجاح الذي عرفته الدورة الأولى، وتأكيد للالتفاتة التي نوليها لمصممي الأزياء الشباب، لإبراز مواهبهم من أجل جيل آخر من المصممين والمبدعين، لإغناء الساحة بمجددين في تصميم القفطان الذي يعتبر رمزاً وعلامة للمغرب في كل بقاع العالم، كما يخلق العرض جواً من المنافسة الإيجابية، التي ستخدم القفطان المغربي وتطوره وترتقي به".

ويتخلل العرض فواصل غنائية للفنان رضا الله المغربي، وأخرى كوميدية لعلاء الصنوبري، كما ستحضره شخصيات بارزة من عالم الفن والإعلام. 

ويشارك في عرض "جوهرة قفطان" ثلة متميزة من المصممات والمصممين الشباب، بينهم حسناء الكشتاف ورشيدة بوزكتي، وعائشة راشيدي وسايح جميلة، وخديجة جمالي وأوت شوشت فاطمة، وندى أبو التاج، ونبيلة آيت علي، وفاطمة حكيم، ومحمد الجوهري وآسية كسوس، ولبنى العلوي، ومريم عدراوي، وخديجة سايغ، وسناء خلافي، ونزهة كازي وخديجة زهير، ونجاة السلامي، ومليكة العميري.

المساهمون