"تويتر" يعلن رسميا تغيير خوارزمية عرض التغريدات:"لن يفوتك الأهم"

10 فبراير 2016
(Getty)
+ الخط -
عبر تدوينة على الحساب الرسمي لموقع "تويتر"، أعلن موقع التغريدات الشهير عن ميزة جديدة لمن يغيب مطوّلاً عن الذين يتابعهم ويريد التعرّف وقراءة أفضل ما غُرّد أثناء غيابه.

وفي التدوينة جاء ما يلي: "كثيرون يتابعون المئات من الناس على تويتر وربما الآلاف. وعند الدخول إلى الموقع يشعر المستخدم وكأنه قد غاب عن بعض من التغريدات الأكثر أهمية. اليوم، نحن متحمسون لمشاركة ميزة جديدة وهي ميزة الجدول الزمني، والتي تساعد على عرض أفضل التغريدات من الأشخاص الذين تتابعهم".

وجاء في التدوينة شرح مفصّل لآلية عمل الميزة الجديدة، والتي عند فتح موقع "تويتر" بعد أن نكون بعيدين عنه لفترة من الوقت تُظهر تغريدات كانت على الأرجح ستهمّ المستخدم وفقاً لمعايير بأكثر المواضيع التي تهمّه إجمالاً، وستظهر تلك التغريدات في الجزء العلوي من الحساب الخاص أو الـTimeline الخاص بالمستخدم. ويتم عرض بقية التغريدات أسفل تغريدات الميزة الجديدة، وفي ترتيب زمني عكسي أيضاً، كما هو الحال دائماً. 

وفي أي لحظة يمكن للمستخدم سحب الشاشة نحو الأسفل للتحديث ومشاهدة كل التغريدات الحديثة في الجزء العلوي.

وكانت هذه الميزة قد أُطلقت سابقاً عند عدد من المستخدمين، الأمر الذي أظهر ميل أكثرهم إلى إعادة التغريد والتفاعل أكثر مع متابعيهم، عبر خلق تعليقات وأحاديث أكثر وكذلك إنعاش تغريدات نُشرت منذ ساعات. وللتحقق من ذلك، على المستخدم الدخول إلى القسم الزمني للإعدادات واختيار "أرني أفضل التغريدات أولاً".

والخدمة أصبحت الآن متاحة للجميع، مع إمكانية تفعيلها أو حجبها بسهولة. هذا وسيعمل الموقع على الاستماع إلى ردود الفعل الخاصة بكل مستخدم، لجعل الميزة أفضل مع مرور الوقت.

وأكّد مطوّرو "تويتر" أنّهم متحمسون للميزة الجديدة، والتي، على حسب قولهم، هي وسيلة رائعة للحصول على المزيد من "تويتر" والتواصل بشكل أفضل.
دلالات
المساهمون