"تويتر" تستغني عن 9 % من موظفيها

27 أكتوبر 2016
تويتر تستغني عن 300 موظف GETTY
+ الخط -

 

قالت شركة "تويتر" اليوم الخميس، إنها ستخفض 9% من قوتها العاملة على مستوى العالم، بسبب تباطؤ نمو الإيرادات خلال الربع الثالث من العام الجاري، وعقب تراجع مشترين محتملين عن التقدم بعروض للاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي.

ولم تحدد شركة تويتر الشهيرة عدد العاملين بها، أو عدد الذين سيتم الاستغناء عنهم، لكن الأرقام تشير إلى أن عدد العاملين في الشركة على مستوى العالم بلغ حتى يونيو/حزيران 3680 موظفاً.

ونقلت وكالة بلومبرغ الأميركية، يوم الإثنين الماضي، عن أشخاص قالت إنهم مطلعون على الأمر إن تويتر قد تقلص قوة العمل لديها بنحو 300 شخص.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 8.2% إلى 615.9 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بينما أشارت توقعات المحللين إلى تحقيق إيرادات بقيمة 606 ملايين دولار، لكنها سجلت تباطؤاً في النمو للربع التاسع على التوالي.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 102.9 مليون دولار أو 15 سنتاً للسهم، لكن على أساس معدل وباستثناء بعض التكاليف، حققت الشركة ربحاً بقيمة 13 سنتاً للسهم، فيما توقع محللون 9 سنتات للسهم الواحد.

ونما عدد المستخدمين النشطين لدى "تويتر" إلى 317 مليون مستخدم خلال الربع الثالث بزيادة 1.7% مقارنة بالربع الثاني.

 وارتفع سهم الشركة بنسبة 4.1% إلى 18 دولاراً خلال تعاملات قبل التداول، في تمام الساعة 02:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على خلفية أنباء خفض العمالة.

وأعلنت تويتر العام الماضي خططاً لتسريح 336 موظفاً بعد أسبوع من تولي جاك دورسي منصبه كرئيس تنفيذي دائم. 

وقالت الشركة في سبتمبر/أيلول الماضي إنها ستسرح بعض العاملين وتوقف النشاط الهندسي في أحد مراكزها في بنغالورو مركز شركات التكنولوجيا في الهند.

العربي الجديد، وكالات

المساهمون