"تومورولاند" في صدارة ترتيب الأفلام وإيرادات مخيبة للآمال

26 مايو 2015
أرباح فيلم "تمورولاند" مخيبة للآمال (getty)
+ الخط -


احتل فيلم "تومورولاند" صدارة ترتيب الأفلام مع عطلة نهاية الأسبوع، وذكرى من قتلوا من القوات المسلحة الأميركية، ولكنه حصد إيرادات مخيبة للآمال بلغت 32.2 مليون دولار في بداية عرضه.

ويؤدي بطولة هذا الفيلم المستوحى من الخيال العلمي، جورج كلوني ومن إخراج براد بيرد. ومن المتوقع أن يحصد الفيلم الذي أنتجته شركة "ديزني"، 40.7 مليون دولار خلال العطلة الممتدة أربعة أيام.

ومع هذا، فإن ذلك كاف لاحتلاله المركز الأول، بينما جاء فيلم "بيتش برفكت 2" الذي أنتجته شركة "يونيفرسال" في المركز الثاني بفارق بسيط، إذ يقدر ما سجله بنحو 30.3 مليون دولار خلال ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يحصد 37.9 مليون دولار للأيام الأربعة، وبلغ إجمالي ما حققه الفيلم حتى الآن 125.4 مليون دولار.

وكان من المتوقع أن يحصد تومورولاند 40 مليوناً خلال الأيام الثلاثة الأولى، و50 مليوناً خلال أربعة أيام، وبما أن تكلفة إنتاجه بلغت 180 مليون دولار، فإن شركة "ديزني" المنتجة للفيلم تواجه صعوبات في تحقيق الأرباح. وربما لا يكون الوضع في الخارج أفضل حالاً. فقد سجلت إيرادات الفيلم في الخارج 26.7 مليون دولار.

إلى ذلك، سجل فيلم "بولترجيست" في بداية عرضه هذا الأسبوع، 23 مليون دولار جاءت من 3240 دار عرض على مدى ثلاثة أيام، وسيسجل ما يقارب من 27.7 مليون دولار في أيام عرضه الأربعة الأولى. ويحاكي فيلم الرعب هذا نسخة قديمة منه وأنتجته شركتا "فوكس 2000 ومتروغولدن ماير" بكلفة 35 مليون دولار.

وكان فيلم "ماد ماكس ..فيوري رود" مربحاً، فأضاف 23.8 مليون دولار إلى إيراداته في ثاني عطلة نهاية أسبوع، وهو ما دفع مجمل ما حققه على المستوى المحلي إلى 87.3 مليون دولار. وسيصل مجمل ما سيحققه خلال العطلة الممتدة أربعة أيام إلى 30 مليوناً، وبينما بلغت تكلفة إنتاجه 150 مليوناً، تضاف إلى تكلفة التسويق فإن أمام الفيلم مسافة طويلة ليقطعها كي يغطي تكلفته.

واحتل فيلم "أفينجرز.. إيج أوف أولترون" المركز الخامس، حاصداً إيرادات بلغت 20.9 مليون دولار، ورافعاً ما حصده من إيرادات لعروضه المحلية إلى 404.1 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً: تحرير "درّة" السينما الأميركية من أسر الورثة
المساهمون