"بلاي أوف" الـ"NBA"..غرين يقود ووريرز للفوز وبولز يهزم سلتيكس

17 ابريل 2017
ووريرز يسعى لاستعادة اللقب بعدما فقده الموسم الماضي (Getty)
+ الخط -
عانى غولدن ستايت ووريرز وصيف الموسم الماضي صعوبات جمّة من أجل تحقيق الفوز على نظيره بورتلاند ترايل بلايزرز، في أولى مباريات الدور الأول "للبلاي أوف" (الأدوار الإقصائية) في الدوري الأميركي لكرة السلة.

وفاز ووريرز بطل الموسم ما قبل الماضي بنتيجة 121-109، وذلك بعدما سجل نجماه ستيفن كوري 29 نقطة وكيفن دورانت 32 نقطة، لكن رغم ذلك تخلف في الربعين الأولين قبل أن ينتفض في الرمق الأخير بعد تألق درايموند غرين، والذي كان السبب وراء هذا الانتصار، إذ سجل 19 نقطة مع 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، إضافة لسرقة 3 كرات و5 "بلوك شوت".

وفي لقاء آخر حقق شيكاغو بولز فوزاً مهماً على نظيره بوسطن سلتيكس، ليخالف كل التوقعات بعدما كان آخر المتأهلين عن المنطقة الشرقية، إذ تألق جيمي باتلر بشكل كبير حين سجل 30 نقطة منها 15 في الربع الأخير، فيما كان أفضل المسجلين لدى الخاسر إيزياه توماس بتسجيله 33 نقطة.

وأسقط هيوستن روكتس ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 118-87، على الرغم من وجود نجم الأخير راسل وستبروك، والذي فشل في السيطرة على نجم الفرق الخصم جيمس هاردن الذي يعتبر الخطر الأكبر عليه لتحقيق جائزة أفضل لاعب في الموسم، وهو الذي سجل 37 نقطة مقابل 22 لوستبروك.

من جانب آخر هزم واشنطن ويزاردز ضيفه أتلانتا هوكس 114-107 بفضل تألق اللاعب جون وول الذي أحرز 32 نقطة، وهي الخسارة الرابعة على التوالي لأتلانتا أمام ويزاردز، بعدما التقى الطرفان 5 مرات هذا الموسم.


(العربي الجديد)




دلالات
المساهمون