"باور ميديا" توقف طباعة مجلات وتسرح موظفين

29 ابريل 2020
لم تعلن عن العناوين المتأثرة (براين بيدير/Getty)
+ الخط -
علقت "باور ميديا" Bauer Media، الشركة الناشرة لعشرات المجلات، بما فيها "هاربرز بازار" طباعة "عناوين معينة" وسرّحت 140 موظفًا بسبب "انتشار فيروس كورونا وتأثيره على صناعة الإعلان".

ورفض عملاق الإعلام المملوك ألمانياً تحديد المجلات التي لن يتم نشرها، لكنه أشار إلى أن بعضها قد لا يعود للطباعة إطلاقاً.
وقالت مصادر لصحيفة "ذا غارديان" البريطانيّة، إنّ مجلات الموضة "هاربرز بازار" و"إيلّ" والمجلات الأسبوعية NW وOK قد توقفت لذا من المحتمل أن تكون من بين المجلات المتأثرة.
وقالت شركة "باور ميديا"، في بيان، إنّ "الأصول الرقمية للعلامات التجارية المتضررة ستستمر في العمل. سيتم اتخاذ قرار استئناف النشر المطبوع بمجرد تحسن بيئة التداول".
ومن المتوقع أن تكتمل عملية الاستحواذ المخطط لها من قبل شركة "باور ميديا" ​​على مجلات "سيفن ويست باسيفيك ميديا"، يوم الجمعة، على الرغم من التكهنات بأن باور قد ترغب في الانسحاب. وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أُعلن تأخر الاندماج الذي تبلغ قيمته 40 مليون دولار لعدة أسابيع، لكن "سيفين" قالت إنّ الصفقة ستكتمل في 1 مايو/ أيار.

وأخبر الرئيس التنفيذي الأسترالي بريندون هيل، اليوم الأربعاء، موظفي "باور" أن إعادة هيكلة الشركة تعني أن 70 شخصًا أصبحوا "زائدين عن الحاجة" و70 آخرين أوقفوا عن العمل. وأضاف "هذه أوقات غير مسبوقة. إن أزمة كوفيد-19 والتدابير الصارمة التي يتم اتخاذها للسيطرة عليها لها تأثير عميق على الاقتصاد الأسترالي وأي شركات تعمل فيه".
وتابع "أدى ذلك إلى انخفاض حاد في عائدات الإعلانات في أستراليا على المدى القصير واضطرارنا إلى إعادة تشكيل مؤسستنا وفقًا لذلك".
وألقت الشركة باللائمة على تأثيرات فيروس كورونا، لكنّ صناعة المجلات تتراجع منذ سنوات بسبب التحوّل الرقمي. وتم إغلاق العديد من المجلات الأسترالية خلال الأعوام الماضية.