"#انتفاضة_150": تخليد أيام الهبة الفلسطينية على مواقع التواصل

27 فبراير 2016
الانتفاضة الفلسطينية متواصلة رغم مرور 150 يوماً (فرانس برس)
+ الخط -
انطلقت مساء اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية لتخليد مرور 150 يوماً على الانتفاضة الفلسطينية، بالاعتماد على وسم "#انتفاضة_150"، والذي انطلق مساء اليوم ولقي تفاعلاً كبيراً من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر أصحاب المبادرة أن هذه الحملة تعد بمثابة تكريم لدماء الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الهبة الفلسطينية في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وأجمع مختلف المعلقين على تحية شجاعة الشباب الفلسطيني الذي أبى إلا أن يواصل انتفاضته رغم حملة الترهيب والقمع الشرسة والاعتداءات التي يتعرض لها على يد جنود الاحتلال.

ويعول أصحاب الحملة الإلكترونية على هذا الوسم من أجل إعطاء زخم إضافي للهبة الفلسطينية التي اعتبر عدد من المعلقين أنها أعادت للقضية الفلسطينية موقعها الحقيقي، وذكرت العالم بأن هناك احتلالاً اغتصب الأرض ويعتدي على الفلسطينيين بأبشع الطرق وينتهك الأماكن المقدسة.



وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات تمجّد الانتفاضة الفلسطينية وقدرتها على الاستمرار لمدة 150 يوماً دون أن تبهت شعلتها.



وقال وائل جروان في تعليق على موقع تويتر "مائة وخمسون يوما كانت كفيلة لتثبت أن الفلسطيني الجديد الذي أرادت إسرائيل تدجينه في الضفة والقدس قد ترعرع على حليب حب الوطن".

بينما قامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس بالتفاعل" مع الوسم وكتبت في حسابها "تمضي الانتفاضة قدماً متجاوزة عثرات الأيام وما يحاك بحقها من مؤامرات، لتؤكد على خيار المقاومة".

وكتبت رنيم الفلسطينية "نحنُ شَعبٌ رجالهُ يعشقون الشهادة وقد حملوا أرواحهم على أكفهم وودعوا أحبتهم للقاء ربهم".

وكتب أمين الصباغ "150 يوما تثبت أن كل جيل يظهر يولد بكامل عتاده من العزة والكرامة والأنفة، حياك الله شعب فلسطين لم يتحدّ العالم الظالم شعبا كما تحدوك".


اقرأ أيضاً: مخاوف إسرائيلية من تصعيد الانتفاضة واتساع دائرتها

المساهمون