"اليونايتد" يرصد مبلغاً خُرافياً لاستعادة رونالدو "الحزين"

27 مارس 2015
النجم البرتغالي رونالدو مطلوب في "اليونايتد" (العربي الجديد)
+ الخط -

أبدى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، استعداده التام لدفع مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني لنادي ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل إقناعه في التخلي عن نجم فريق "الشياطين الحمر" السابق ومهاجم نادي العاصمة الإسبانية الحالي، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية، فقد رصدت إدارة النادي الإنجليزي مبلغ 80 مليون جنيه؛ من أجل إقناع إدارة نادي العاصمة الإسبانية بالتخلي عن خدمات اللاعب البرتغالي، إلى جانب راتب سنوي يصل إلى 14 مليون يورو؛ وذلك لإقناع اللاعب ذاته بفكرة الرحيل إلى صفوف فريقه السابق.

وتسعى إدارة مانشستر يونايتد لاستغلال تراجع مستوى اللاعب البرتغالي مع ناديه الإسباني منذ بداية العام الجديد؛ وذلك من أجل خطفه، وإعادته إلى ملعب "أولد ترافورد"، في إطار الخطة التي رسمها المدير الفني للفريق، الهولندي لويس فان جال، لإضافة أسماء كبيرة إلى صفوف الفريق بالموسم المقبل؛ بحثاً عن طريقة للعودة إلى سكة الألقاب.

وترى إدارة فريق الشياطين الحمر أنّ الفرصة مواتية الآن لإقناع اللاعب البرتغالي بفكرة العودة إلى مسرح الأحلام، لا سيّما وأنّه يُواجه في الوقت الحالي انتقادات جماهيرية لاذعة من جماهير ناديه، التي لم تجد أي حرج يُذكر في إطلاق صافرات استهجان في وجهه، عقب الخسارة التي تعرض لها فريقه على يد شالكه الألماني، قبل أسابيع قليلة في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

ويُدرك مسؤولو النادي الإنجليزي صعوبة تخلي نادي العاصمة الإسبانية عن هدّاف الفريق، لا سيما وأنّ "رونالدو" هو مصدر إلهام الفريق الأوّل في شتى المسابقات، فضلاً عن كونه مفتاحاً لأرباح النادي الملكي من الناحية الاقتصادية، لكن الفترة الحزينة التي عاشها اللاعب على مدار الأسابيع القليلة الماضية قد تُعجل بعودته إلى صفوف ناديه السابق.

ودافع رونالدو -أكثر لاعب برتغالي شارك في مباريات نهائيات كأس العالم عن ألوان مانشستر يونايتد مدة ست سنوات، خلال الفترة ما بين 2003 وحتى 2009 تخللها العديد من النجاحات على الصعيد المحلي والقاري، حتى رحل عام 2009 إلى صفوف ريال مدريد في صفقة كانت الأغلى في تاريخ كرة القدم؛ إذ كلفت خزينة النادي الملكي 94 مليون يورو.

وحقق اللاعب المولود في "جزيرة ماديرا" ألقاباً عدة مع الشياطين الحمر، إذ حصد لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، كما نجح بالفوز ببطولة كأس إنجلترا مرة واحدة وكأس رابطة المحترفين مرتين، فضلاً عن تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وبطولة الدرع الخيرية مرة واحدة، كما يعتبر البرتغالي هو اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي استطاع التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم منذ عام 1992.

المساهمون