"الهلال" يُبكي "العين" بثلاثية ويقترب من نهائي أبطال آسيا

16 سبتمبر 2014
جانب من مباراة الهلال والعين (Getty)
+ الخط -

اقترب نادي الهلال السعودي من نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز الكبير على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي البطولة، في المباراة التي احتضنها أستاد الملك فهد الدولي معقل الفريق السعودي.
وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، إلا أن المباراة تحولت بشكل كامل بعد طرد حارس المرمى، خالد عيسى، في الشوط الثاني من اللقاء، لتنتهي بفوز هلالي كبير.

وتألق المهاجم ناصر الشمراني في اللقاء حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة 61 بعد اختراق من الجانب الأيسر، وسدد كرة رائعة خدعت خالد عيسى وسكنت شباكه.

واستغل الشمراني الهلهلة الدفاعية لـ"المارد البنفسجي" وأحرز الهدف الثاني بعدما حول تمريرة عرضية أرضية من البرازيلي، تياجو نيفيز، إلى داخل الشباك (د65)، قبل أن يطرد الحكم حارس العين بعد تدخل عنيف على اللاعب، نواف العابد، لتنتهي جميع احتمالات عودة الضيوف إلى المباراة.

وبعد نزول الحارس الاحتياطي، داوود عيسى، ينجح في التصدي لركلة جزاء من نيفيز (د70)، إلا أن لاعب الوسط البرازيلي عاد وهز شباكه بهدف ثالث (د71)، بعدما حول تمريرة أرضية بتسديدة في الشباك.

ومن المقرر أن يتحدد المتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد مباراة الإياب في الثلاثين من سبتمبر/أيلول الجاري، بينما أصبح الفريق السعودي الأقرب إلى بلوغ المرحلة الأخيرة من البطولة.

دلالات
المساهمون