"العربية للطيران" الإماراتية تستحوذ على 49% من شركة أردنية

05 يناير 2015
تسير الشركة رحلاتها حاليا إلى 100 وجهة (أرشيف/getty)
+ الخط -

قالت شركة "العربية للطيران"، الإماراتية، إنها أتمت الاستحواذ على 49% من أسهم شركة "البتراء للطيران" الأردنية.

وأضافت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، في بيان صحافي، نقلته الأناضول، أن "مجموعة رم"، المساهم الرئيسي في البتراء، ستحتفظ ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51%، وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس شركة تحت مسمى "العربية للطيران الأردن"، كشركة جديدة تعمل في قطاع الطيران الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولم تذكر الشركة في بيانها قيمة الصفقة.

وأضافت أنه من المتوقع انطلاق العمليات التشغيلية للشركة الجديدة في الربع الأول من عام 2015، مشيرة إلى أن الشركة الجديدة تمثل المركز الرئيسي الخامس للمجموعة في العالم.

وأشارت إلى أنها تنوي افتتاح مركز رئيسي لعمليات الشركة في مطار الملكة علياء الدولي، في العاصمة الأردنية عمان.

ونقل البيان الصحافي عن رئيس مجلس إدارة الشركة الإماراتية، عبدالله بن محمد آل، قوله إن إنشاء مركز رئيسي جديد لـ "العربية للطيران" في المملكة الأردنية، يساهم في توسيع قاعدة عملياتها في قلب منطقة المشرق العربي، ويقربها خطوة من تحقيق هدفها الأساسي في توفير شبكة جوية تربط العالم العربي بعضه ببعض.

وانطلقت عمليات "العربية للطيران"، في أكتوبر/ تشرين الأول 2003، من مركزها الرئيسي في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسير الشركة رحلاتها حاليا إلى 100 وجهة.

وتأسست "البتراء للطيران" في عام 2005 في الأردن من قبل "مجموعة رم"، العاملة في مجال النقل والاستثمار السياحي في الأردن، والمدرجة في البورصة الأردنية.

المساهمون