"العار"... بهذا الوصف علّقت الصحف البرازيلية على هزيمة منتخبها

28 يونيو 2015
الصحف تطالب برحيل دونغا (العربي الجديد)
+ الخط -
تصدّرت عناوين الصحف البرازيلية كلمة واحدة "العار"، عقب إجماعها قاطبة على ذلك في عددها الصادر اليوم، عقب الخسارة المدوية أمام منتخب باراغواي والخروج من بطولة كوبا أميركا، من الدور الربع نهائي.

وتلقى منتخب السامبا، والذي يشرف عليه المدرب البرازيلي كارلوس دونغا، صدمة بعد الخروج من المسابقة القارية، بركلات الجزاء، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، وبداية كان تعليق صحيفة "لانسي" المحلية قوياً للغاية، حيث وضعت في صدر صفحتها: "العار ليس له نهاية"، مؤكدة ضرورة وضع نهاية لحقبة دونغا، وأشارت إلى وجوب الاعتماد على طرق جديدة في اللعب، قبل بداية التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

عنوان صحيفة "كوريو برازيلينسي" كان شديد اللهجة للغاية، حيث كتبت "منتخب الفضائح والعار"، وأرفقته بصورة للاعبي السيليساو، ورؤوسهم منكسة أمام احتفالات لاعبي باراغواي، وتابعت الصحيفة قائلةً: "بعد الخروج من العرس الكروي بكارثة السباعية أمام ألمانيا، سقطنا أمام هولندا 3-0، والآن البرازيل تقع في فشل آخر بكوبا أميركا".

بدورها صحيفة "أو غلوبو" استخدمت مصطلح العار، وذكرت أنه "فيلم متكرر"، في إشارة إلى الخروج من كوبا أميركا 2011، خالي الوفاض أيضاً، بالطريقة نفسها وأمام المنتخب عينه. أما صحيفة فوليا دي ساو باولو، فاستعملت عنوان "ارحل"، مطالبة دونغا بترك المتنخب.

اقرأ أيضا ً:تياجو سيلفا.. هل أصبح مدافعاً ساذجاً؟
المساهمون