"الرومان" يتغنون بمعاملة السعوديين لمدرب الهلال

22 سبتمبر 2014
ريجيكامف يرتدي الشماغ السعودي برفقة رئيس نادي الهلال (تويتر)
+ الخط -

انشغلت وسائل الإعلام الرومانية خلال الفترة الأخيرة بالحديث بإسهاب عن الوضعية والمعاملة التي يتلقاها المدرب الروماني لورينتو ريجيكامف منذ توليه الادارة الفنية لنادي الهلال السعودي.

حيث أشادت وتغنت بها خصوصاً بعد الفوز الكبير الذي حققه الهلال على ضيفه العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، واقتراب الفريق من الوصول للنهائي انتظاراً للتتويج القاري.

وخصصت الصحف الرومانية مساحات واسعة للحديث عما يجده ريجيكامف من معاملة، لدرجة أن إحدى الصحف الرومانية شبهتها بمعاملة الأمراء بعد الامتيازات التي مُنحت للمدرب الروماني في العاصمة السعودية الرياض.

في وقت يقدم الهلال السعودي مستويات رائعة تحت قيادة ريجيكامف منذ مطلع الموسم الحالي، على الصعيديْن المحلي والقاري، حيث إنّ الهلال ما زال بدون خسارة في ثماني مباريات، خمس منها محلية، وثلاث في مسابقة دوري أبطال آسيا.

معاملة الأمراء
وصفت صحيفة " سبورت رو " الرومانية المعاملة التي يتلقاها ريجيكامف بـ " معاملة الأمراء"، خصوصا بعدما منحت إدارة الهلال مدربها الروماني سيارة فاخرة من ماركة "رولزرويس" الشهيرة والتي يقترب ثمنها من 400 ألف دولار، حيث تم اهداؤها لريجيكامف بعد فوز الهلال الكبير على العين الإماراتي.

وأسهبت الصحيفة الرومانية في الحديث عن السيارة، وركزت الحديث حول أرقام لوحة السيارة الفاخرة من ماركة " رولزرويس موديل فانتوم"، حيث تميزت لوحة السيارة بأرقام مميزة جداً هي "5511هـ هـ ب".

وأشارت إلى أنّ ثمن هذه الأرقام ربما يتعدى ثمن السيارة نفسها حسب أسعار الأرقام من هذا النوع في المملكة السعودية، حيث توقعت الصحيفة الرومانية أنّ يصل ثمن أرقام السيارة إلى 600 ألف دولار كونها تحتوي على 4 أرقام فقط ومكررين خصوصا وأن لوحة أرقام تحمل رقم (1111) تم بيعها من قبل بـ 700 ألف دولار.

وقالت "سبورت رو" أن الأرقام المميزة تمنح حاملها معاملة خاصة على الطرق وفي نقاط التفتيش التابعة للشرطة السعودية، وحتى عند ارتكاب المخالفات وبالتالي فإن ريجيكامف سيعامل معاملة الأمراء بحسب الصحيفة الرومانية.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يتلقى فيها مدرب الهلال هدية فخمة، حيث كان قد حصل على سيارة من نوع "بينتلي" عقب توقيعه لعقد تدريب الهلال في مطلع الموسم الحالي.

احتفالية عيد الميلاد
بدورها رصدت صحيفة " فاناتيك " الرومانية جانبا من المعاملة الطيبة والحب الكبير الذي يجده المدرب الروماني في السعودية، وتحديداً من قبل جماهير الهلال، وأشارت إلى أن جماهير الهلال احتفت بعيد ميلاد ريجيكامف على طريقتها الخاصة، وذلك خلال مباراة الهلال مع نظيره الخليج والتي انتهت بفوز الهلال بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي.

وعند وصول المباراة لدقيقتها الـ 39 رددت جماهير الهلال التي حضرت المباراة اسم "ريجي" فى إشارة لبلوغه سن التاسعة والثلاثين، وفي خطوة احتفالية من قبل جماهير الهلال بمدربها الروماني.

في وقت وصفت الصحيفة الرومانية ما حدث من قبل جماهير الهلال بالشيء الغير معقول والأشبه بالجنون، لكنها شددت أن ما حدث هو اشارة واضحة للجميع على مدى الحب الذي يلاقيه ريجيكامف من جماهير النادي السعودي بعد نتائجه المميزة حتى الآن مع الفريق.

وألقت "فاناتيك" الضوء على نتائج ريجيكامب مع الهلال، حيث أكدت أن مستوى الهلال تطور كثيراً تحت قيادته، مستشهدةً بحديث العديد من المدربين والمتابعين الذين وصفوا الفريق بأنه يقدم مستويات رائعة للمرّة الأولى منذ سنوات طويلة.

"ريجي" بالشماغ السعودي
في غضون ذلك، اهتمت العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الرومانية بالمظهر السعودي الذي خرج به ريجيكامف، حيث نشرت صوراً له وهو يرتدي الشماغ السعودي برفقة رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وأشارت وسائل الإعلام الرومانية إلى أن هذه الصورة تؤكد على مدى العلاقة القوية التي بين المدير الفني السابق لنادي ستيوا بوخارست الروماني وبين مسؤولي وجماهير فريقه الهلال.

وكانت الجماهير الهلالية قد تداولت تلك الصورة بشكل كبير بعد إعجابها بها، حيث نال المدرب الروماني إشادات واسعة حتى أن بعض المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا أنّ هذه الصورة ينقصها فقط الثوب السعودي لتكتمل الصورة.

المساهمون