"الرجل الذهبي باكا"... تجاوز نجوماً كباراً.. وعلى رأسهم باستن

18 فبراير 2016
باكا سجل 15 هدفاً للفريق حتى الآن (العربي الجديد)
+ الخط -

يقدم المهاجم الكولومبي كارلوس باكا مستوى رائعاً هذا العام بصحبة نادي ميلان الإيطالي، ما جعله محط أنظار أندية أوروبا الكبرى، على غرار تشلسي، الذي سعى للتعاقد معه، إضافة إلى تلقيه عرضاً بقيمة 60 مليون يورو من فريقٍ صيني، لكن النادي اللومباردي رفض التفريط به.

ووصفت صحيفة الكورييري اللاعب الكولومبي باكا بـ"الرجل الذهبي"، وذلك بسبب الأهداف الحاسمة التي سجلها في العديد من اللقاءات التي خاضها الفريق. ففي الدوري الإيطالي، أحرز صاحب الـ29 عاماً 13 هدفاً، وضعت فريقه في المركز السادس برصيد 41 نقطة، وهو على بعد 6 نقاط فقط عن مقعد دوري الأبطال. أما في الكأس، فسجل هدفين، ليصبح رصيده 15.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن باكا تفوّق على الكثير من النجوم الكبار الذين تعاقبوا على النادي في السنوات الماضية، وأبرزهم النجم الهولندي الطائر ماركو فان باستن، والذي التحق بميلان قادماً من أياكس مطلع موسم 1987-1988، وسجل في موسمه الأول كاملاً 8 أهداف فقط (3 في الدوري، 8 في الكأس وصفر في دوري الأبطال)، وهذا الأمر يدل على انطلاقة لاعب إشبيلية السابق المميزة بصحبة النادي اللومباردي.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فباكا الذي سجل 15 هدفاً حتى الآن، تخطى لاعبين آخرين مثل الهولندي الآخر رود خوليت، الذي وصل إلى الفريق عام 1987، وشارك في 31 لقاءً، سجل 9 أهداف بواقع 7 في الدوري و2 في كأس إيطاليا، وهذا الأمر يدل على أن باكا قادر على تحطيم أرقام لاعبين آخرين صنعوا للنادي الكثير من الأمجاد.

وقاد باكا الموسم الماضي فريقه إشبيلية للتويج بلقب الدوري الأوروبي، وبعد انضمامه إلى نادي ميلان، بات الخيار الأول للمدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، فالبرازيلي ريكادو كاكا سجل في الموسم كاملاً 14 هدفاً، وتنتظر جماهير الروسونيري المزيد من نجمها الجديد، وربما يتمكن من تخطي رقم زلاتان إبراهيموفيتش في موسمه الأول مع ميلان (21 هدفاً)، ومن دون شك سيتجاوز فيليبو إنزاغي بسهولة (16 هدفاً في موسمه الأول)، ورقمه حالياً مثل صاحب الكرة الذهبية عام 1995، جورج وياه (15 هدفاً).

اقرأ أيضاً:أنف إبراهيموفيتش يُثير سخرية صحيفة بريطانية

المساهمون