"الأهرام" تحتفل بالعيد مع معتصمي رابعة.. وتطالب السيسي بالرحيل

21 يوليو 2015
حذفت الصحيفة الصورة (مواقع التواصل)
+ الخط -
نشرت صحيفة "الأهرام" صوراً تُظهر شعارات "سيسي إرحل"، وهي أصلاً لمعتصمات في رابعة العدوية، ضمن تغطيتها للعيد وتحضير كعك العيد في نسختها الورقية وعلى الموقع الإلكتروني أيضاً. وأتى نشر الصورة في إطار ملف عن "العيد من المحيط للخليج"، وتقرير تحت عنوان "كعك العجمية وعين الجمل والملبن..صنعة منزلية".

ويأتي ذلك بعد نشر "الأهرام"، وهي المؤسسة الصحافية الرسمية الأولى في مصر، صورا لتظاهرات على موقعها الإلكتروني تحت عنوان "مظاهرات عدة تخرج لرفض الانقلاب الدموي الذي حصد أوراح آلاف المصريين".

ورغم أن الجريدة وبوابتها الإلكترونية، قامتا بحذف الصورة سريعًا، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل نشروا الصورة التي تم تسجيلها، ليتم تداولها على نطاق واسع.

صاحب الصورة الأصلية، والذي التقطها من اعتصام رابعة، المصور الصحافي عمار جمعة، كشف الخطأ الذي وقعت فيه الأهرام، مؤكداً أن الصورة تعود له، وكتب ساخراً على صفحته على "فيسبوك" "ما شاء الله جريدة الأهرام الرسمية حبت تعمل تقرير عن كعك العيد، أخدت صورة أنا مصورها من اعتصام رابعة، ومكتوب بالعجين "ارحل يا cc".

أغلب التعليقات أخذت خط السخرية والتهكم نفسه من أخطاء الأهرام المتكررة، فقال سلمان: "الأهرام بتنشر خبر عن كعك العيد من اعتصام رابعة، وعليه رسم بالكعك ارحل يا سيسي، قوم الأهرام بعد اكتشاف فضيحتها، راحت حذفه الخبر. إعلام فاشل زي من يديره".


اقرأ أيضاً: "اليوم السابع" تخترع رسالة لحجازي.. لتبيّض وجه حسان
المساهمون