"الأخضر" يسيطر على البورصات العالمية باستثناء آسيا والبرازيل

23 أكتوبر 2014
+ الخط -

 سيطر اللون الأخضر على معظم مؤشرات أسواق الأسهم العالمية، وكان الاستثناء الوحيد هو تراجع البورصات الآسيوية والبورصتين الهولندية والبرازيلية. وتعطي المؤشرات بذلك درجة من الاطمئنان للمستثمرين بأن الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها.
وبحلول الساعة "16:48 جرينتش"، كسب مؤشر داو جونز المؤشر الرئيسي لقياس الأسهم الأميركية حوالى 231.71 نقطة.

وكانت مؤشرات الأسهم الأميركية قد افتتحت التداولات اليوم مرتفعة، مستفيدة من إعلان شركتي "جنرال موتورز" و"كاتربيلر" عن أرباحهما الفصلية. ورغم انخفاض أرباح جنرال موتورز، إلا أنها جاءت أفضل من توقعات الأسواق.
وفي بداية التداولات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.1% أو بمقدار 201 نقطة إلى 1662 نقطة، كما ارتفع مؤشر "ناسداك" بمعدل 39 نقطة إلى 4423 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "S&P 500" الأوسع نطاقًا بمعدل 19 نقطة إلى 1946 نقطة.
وارتفع سهم "جنرال موتورز" 0.5% بعدما كشفت انخفاض أرباحها الفصلية، بينما صعد سهم "كاتربيلر" بأكثر من 4% حيث رفعت الشركة توقعاتها للعام بأكمله.
وأعلنت شركة "جنرال موتورز" الأميركية لصناعة السيارات انخفاض أرباحها الفصلية بنسبة 14% خلال الربع السنوي الثالث من هذا العام، ولكنها فاقت توقعات المحللين، حيث وازن ارتفاع أرباح الشركة في أميركا انخفاض نتائجها في مناطق أخرى بالعالم.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية الأخرى، ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأميركية بمقدار 17 ألفا خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر/تشرين الأول إلى 283 ألف طلب، ولكنها ما زالت دون المستوى المطلوب.

دلالات
المساهمون