"إنستغرام" يعزز محتوى الفيديو بتحديث جديد

17 ابريل 2016
يسعى إلى تعزيز حضور الفيديو (Getty)
+ الخط -
أعلن تطبيق "إنستغرام" عن تحديث جديد يعد واجهة استكشاف لتعزيز حضور الفيديو، الأمر الذي يتوقع أن يساعد ويشجع المستخدمين.

وأوضح التطبيق عبر مدونته الرسمية أن قسم الاستكشاف "Discover" سيشهد إضافة قناة تُسمى "فيديوهات قد تعجبك - Videos You Might Like" تحوي المقاطع الأكثر إثارة لدى كل المستخدمين على طريقة "يوتيوب"، كما سيضيف خدمة "Featured" التي تعرض المحتوى الذي قد يعجب المستخدم والمرتبط بموضوع معين.

وزاد اهتمام الشركة بالفيديو أكثر أسوة بالشركة الأم "فيسبوك" التي تسعى إلى حسم المعركة لصالحها ضد منافسها في مشاركة الفيديوهات "يوتيوب"، إضافة إلى رغبتها في مزيد من الإعلانات عبر الفيديو.

وكانت الشركة قد مددت طول الوقت المخصص لمقاطع الفيديو ليصل إلى دقيقة كاملة بدل ربع دقيقة، بعدما فعلت ذلك من قبل في المحتوى الإعلاني بالفيديو.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخدمة لن تؤثر على مبدأ ربط المحتوى باهتمامات الجمهور، وأن هذه الخدمة ستكون متاحة في الولايات المتحدة في البداية قبل تعميمها على بقية العالم.

وبحسب موقع "تك كرانش" التقني فإن هذه الخدمة ستهدئ من روع الخائفين من تراجع التفاعل مع المحتوى بسبب إجراءات تعديل وفرز المحتوى الذي سيظهر عند المستخدمين، بينما وضع النظام الجديد في منطقة الاستكشاف لن يحدث تغييرا جذريا يرفضه الجمهور، ما سيخلق حالة ارتياح.

المساهمون