"أحرار الشام" تعاقب أحد قادتها لعرقلته عمل "الهلال الأحمر"

13 مارس 2014
حاجز للمعارضة السورية في حلب (فرانسيسكو ليونغ ـ Getty)
+ الخط -
كشف مصدر مطلع في صفوف حركة "أحرار الشام الإسلاميّة"، وهي إحدى أكبر فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، أن القيادة العسكرية للحركة، عاقبت أحد قادتها الميدانيين، بعدما أدين بإساءة التعامل مع قافلة لمنظمة "الهلال الأحمر السوري" في حلب.

وأكد المصدر لـ"العربي الجديد"، أن "أحرار الشام" أصدرت قراراً يقضي بسحب سلاح القيادي المسؤول عن حاجز" دوار الجندول"، والذي يربط مدينة حلب بالريف الشمالي الغربي وصولاً إلى تركيا، وذلك على خلفية إساءته التعامل مع قافلة تابعة للهلال الأحمر، أثناء توجهها نحو سجن حلب المركزي ضمن إحدى مهمات المنظمة الإنسانية، والتي أعلن عن بدئها مطلع الشهر الجاري.
وكانت منظمة "الهلال الأحمر العربي السوري"، قد نشرت، في وقت سابق، بياناً عبر صفحتها الرسمية على "فايسبوك" أكدت فيه الحادثة، وأعربت عن قلقها لما تعرض له المتطوعون وشارة "الهلال الأحمر" وفقاً لما جاء في البيان.
وقال قائد ميداني في الحركة، إن مهمة فريق المنظمة، الذي تعرض لمعاملة مسيئة، تمثلت بإدخال 10 آلاف وجبة طعام وكميات من الخبز والدواء لنزلاء السجن المحاصرين.
وكشف القائد الميداني، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن فرق التدخل الإنساني في الهلال الأحمر بدأت، أمس الأربعاء، بمتابعة مهامها مجدداً، وأدخلت الطعام والدواء إلى السجن المحاصر بالتنسيق مع عدد من قوى المعارضة المسلحة ومن بينها "أحرار الشام".