من أمرابط إلى بن سليمان.. نجوم العرب أبطال آخر ساعات الميركاتو الصيفي

31 اغسطس 2024
صفقات عربية مثيرة في اليوم الأخير من الميركاتو (العربي الجديد/إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المغربي سفيان أمرابط ينتقل إلى فنربخشة التركي على سبيل الإعارة من فيورنتينا الإيطالي، حيث وصل إلى إسطنبول لإجراء الفحوصات الطبية ومتابعة مباراة الفريق.
- فريق بريست الفرنسي يضم إبراهيم عادل على سبيل الإعارة من رين، بعد تألقه في الدوري الفرنسي ودوري المؤتمر الأوروبي.
- نورويتش سيتي الإنجليزي يتعاقد مع التونسي أنيس بن سليمان على سبيل الإعارة من شيفيلد يونايتد لتعزيز صفوف الفريق في "الشامبيونشيب".

يُعد المغربي سفيان أمرابط (28 عاماً)، أحد النجوم العرب، الذين خطفوا الأضواء وبقوة، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، بعدما قرر الرحيل إلى نادي فنربخشة التركي، من أجل خوض تجربة احترافية جديدة في مسيرته. 

وأعلنت إدارة نادي فنربخشة التركي في بيان رسمي، الجمعة، أنها توصلت إلى اتفاق مع نظيرتها في فيورنتينا الإيطالي، من أجل انتقال النجم المغربي، سفيان أمرابط، على سبيل الإعارة، حيث وصل قائد خط وسط أسود الأطلس لمدينة إسطنبول التركية، حتى يجري الفحوصات الطبية، وبعدها ذهب إلى الملعب، كي يشاهد مباراة الفريق، الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.


وضم فريق بريست الفرنسي لاعباً مغربياً آخر، وهو إبراهيم عادل، على سبيل الإعارة من فريق رين، الذي قدم معه أداءً مميزاً، بعدما انضم للفريق في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، إذ لفت أنظار الجمهور بمهاراته في المراوغة وسرعته بالكرة، بعدما شارك في 36 مباراة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، وسجل خلالها سبعة أهداف وصنع هدفاً واحداً، كما لعب ثماني مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي وأحرز هدفين. 

وأعلن نادي نورويتش سيتي الإنكليزي تعاقده مع لاعب خط الوسط الدولي التونسي، أنيس بن سليمان، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادماً من نادي شيفيلد يونايتد، ويأتي هذا التعاقد ضمن مساعي نورويتش سيتي لتعزيز صفوف الفريق في مسابقة "الشامبيونشيب". وانتقل بن سليمان إلى شيفيلد الذي كان قد صعد حديثاً إلى الدوري الإنكليزي الممتاز مع نهاية موسم 2022-2023، إذ خاض 15 مباراة في "البريمييرليغ"، خلال موسمه الأول مع الفريق.

كما شهدت صفقة انتقال النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، من نادي ميلان الإيطالي إلى أولمبيك مرسيليا الفرنسي أو أتلتيكو مدريد الإسباني فشلًا، وذلك بعدما تعثرت المفاوضات بين الأطراف المعنية، ورغم أن بن ناصر كان قد جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بفضل أدائه المميز مع ميلان في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، فإن تلك الصفقة لم تُكتب لها النهاية المتوقعة.

المساهمون