مانشستر يونايتد أعاد بوغبا لإهانة فيرغسون.. نجم سابق للفريق يكشف الأسرار

30 اغسطس 2024
بوغبا في ملعب أولد ترافورد في 16 إبريل 2022 في مانشستر (روبي جاي بارات / Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- في عام 2018، تعاقد مانشستر يونايتد مع بول بوغبا من يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو، في واحدة من أغلى الصفقات في الدوري الإنجليزي.
- كشف باتريس إيفرا أن مانشستر يونايتد استعاد بوغبا لإذلال السير أليكس فيرغسون، وأن الصفقة كانت تجارية أكثر من كونها رياضية.
- غادر بوغبا مانشستر يونايتد في 2022 وعاد إلى يوفنتوس، لكنه تعرض لعقوبة حرمان من اللعب لأربع سنوات بسبب تناوله مواد محظورة.

تُعتبر صفقة تعاقد مانشستر يونايتد الإنكليزي مع اللاعب الفرنسي، بول بوغبا، في عام 2018، واحدة من أغلى الصفقات في ملاعب الدوري الإنكليزي، إذ دفع "الشياطين الحمر" مبلغاً مالياً قاربت قيمته 100 مليون يورو، من أجل استعادة لاعبهم السابق من يوفنتوس الإيطالي.

وكشف لاعب منتخب فرنسا ويوفنتوس ومانشستر يونايتد سابقاً، باتريس إيفرا، عن تفاصيل الصفقة الغريبة، التي قام بها النادي الإنكليزي، إذ نقل موقع فوتبول 365 الفرنسي، الجمعة، تصريحات اللاعب المثير للجدل، الذي كشف عن خفايا الصفقة، التي أثارت جدلاً كبيراً، خاصة أن مانشستر واجه الكثير من الأزمات في علاقته باللاعب الفرنسي.

وقال إيفرا، عن إصرار مانشستر على استعادة بوغبا: "جلب مانشستر يونايتد بول بوغبا لإذلال السير أليكس فيرغسون، لقد طلبت من بول ألا يعود، لأنه يريد ريال مدريد، وريال مدريد كان يريده، لكن فلورنتينو بيريز (رئيس الريال) لم يرغب في دفع المبلغ اللازم"، وتابع إيفرا، الذي كشف عن تفاصيل الصفقة، ليقول: "اتصل وكيل أعماله بيونايتد ووقّع معهم من دون إخباري، كان النادي سعيداً، لأنهم كانوا يبيعون القمصان، كما تعلمون، الأطفال يُحبون بوغبا، لقد كان الأمر تجارياً أكثر من أي شيء آخر". وكان فيرغسون، المدرب التاريخي لمانشستر، قد وافق على رحيل بوغبا ولم يكن يؤمن بقدراته.

وغادر بوغبا فريق مانشستر يونايتد بنهاية عقده، وعاد إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حرّ خلال صيف 2022، غير أنه تعرض لعقوبة قاسية من قِبل الاتحاد الإيطالي، بعد ثبوت تناوله مواد محظورة، فرضت حرمانه من اللعب خلال أربع سنوات، إذ يُتوقع أن يُعلن يوفنتوس قريباً فسخ عقده نهائياً، بعد الخطأ، الذي ارتكبه بطل العالم 2018.

المساهمون