روسيا تقول إن بايدن أهان بوتين بتصريحاته.. وتصف الرئيس الأميركي بأنه "مرهق كثير النسيان"

18 مارس 2022
الكرملين: تصريحات بايدن عن بوتين "إهانات شخصية" (Getty)
+ الخط -

وصف الكرملين، اليوم الجمعة، تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن عن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنها "إهانات شخصية"، وقال إن تصريحاته "ناجمة على ما يبدو عن انفعال وإرهاق ونسيان". 

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "نسمع ونرى بيانات هي فعلياً إهانات شخصية للرئيس بوتين". وأضاف: "نظراً لسرعة الانفعال المعهودة في بايدن، وإرهاقه، وأحياناً كثرة نسيانه. الإرهاق الذي يؤدي لتصريحات عدائية.. إننا لن نجري أي تقييمات قاسية كي لا نسبب المزيد من العدائية".

وكرر الرئيس الأميركي جو بايدن إطلاق التهم بحق نظيره الروسي فلاديمير بوتين. فبعد أن وصفه بمجرم الحرب أمس الخميس، أعاد بايدن الكرة واصفاً سيد الكرملين بـ"السفاح والديكتاتور"، بحسب وكالة "رويترز".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم بايدن نظيره الروسي، إذ اتهمه في وقت سابق بإلحاق الدمار المروع والرعب في أوكرانيا، واصفاً إياه بـ"مجرم حرب"، لاستهدافه المدنيين والمباني السكنية خلال العمليات العسكرية.

الاتهامات أغضبت موسكو، ما دفع المتحدث باسم الكرملين إلى التشديد على أن "مثل تلك التصريحات غير مقبولة على الإطلاق ولا تغتفر".

كما اعتبر أنه لا يحق لشخص يرأس دولة شنت حروباً على عشرات البلدان أن يطلق الأوصاف والاتهامات.

وتأتي تلك الاتهامات فيما يدخل الاجتياح الروسي لأوكرانيا أسبوعه الرابع.

في غضون ذلك، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الكرملين قوله إن بوتين ناقش العملية العسكرية التي تشنها موسكو في أوكرانيا مع مجلسه الأمني، اليوم الجمعة.

وأرسلت روسيا عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في الـ24 من فبراير/ شباط، فيما أبدت القوات الأوكرانية مقاومة قوية، وفرض الغرب عقوبات واسعة على روسيا في محاولة لإجبارها على سحب قواتها.

(رويترز)