جمعيات مدنية جزائرية تشكل هيئة لتنسيق مبادرات دعم فلسطين

25 يناير 2023
رئيس "الإرشاد والإصلاح" نصر الدين حزام خلال إعلان إنشاء الهيئة (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت قوى وفعاليات من المجتمع المدني النشطة بدعم فلسطين في الجزائر، أمس الثلاثاء، عن إنشاء هيئة مركزية لتنفيذ وتنسيق المبادرات الشعبية والمدنية المتعلقة بعمليات الإعمار في فلسطين، دعماً لصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي تصريح لـ"العربي الجديد"، قال محمد قاضي، المتحدث باسم "جمعية الإرشاد والإصلاح"، المشاركة في الهيئة، إن "المبادرة المدنية والشعبية تتزامن مع الدعم السياسي الكبير والثابت في كل المراحل مع القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى أنّ "إنشاء هيئة مشتركة لمتابعة إعمار فلسطين، يأتي كخطوة لتجميع وتنسيق كافة الجهود التي تقوم بها الفعاليات المدنية والشعبية الجزائرية لمساعدة الشعب الفلسطيني".

وأكد البيان الختامي للمؤتمر المدني والشعبي لدعم وإعمار فلسطين، الذي عقد مساء أمس، أنه تقرر "إنشاء هيئة للمتابعة والتنسيق لإنجاح أي عمل للدعم والإعمار، مع فتح المجال لكل الراغبين في العمل ضمن المسعى النبيل"، وكذا "دعوة جميع الخيرين في الجزائر للانخراط بقوة والمساهمة في عملية دعم وإعمار فلسطين".

وشدد البيان على "دور المجتمع المدني في دعم المواقف السياسية والإنسانية التي اتخذتها الدولة تجاه القضايا العادلة عبر العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتثمين إعلان الجزائر حول المصالحة الفلسطينية ودعم كل مسعى يساعد في تجسيده على أرض الواقع".

وأكد البيان على "تثمين الدور المحوري الذي تلعبه الجزائر في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية رسمياً وشعبياً".

المساهمون