وفاة الفنان المصري محمد شرف بعد سنوات من المرض والتجاهل

27 يوليو 2018
توفي محمد شرف عن 55 عاماً (تويتر)
+ الخط -

رحل الفنان المصري محمد شرف، مساء الجمعة، بعد صراع مع المرض، بعدما سبق أن أصيب بجلطات عدة في القلب، وذلك عن عمر 55 عاماً.

وينتظر أن يتم دفنه في مقابر الأسرة بمدينة الإسكندرية، وتقام جنازته غداً السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد لله بالإسكندرية، ولم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن.

قدّم شرف عدداً كبيراً من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، وتميز في دور ابن البلد واللص خفيف الظل وكانت من أشهر أدواره شخصية "سامبو"، في رائعة الدراما المصرية "أرابيسك".

وقد شارك أيضاً في مسلسلات "مبروك جالك قلق"، مع هاني رمزي، و"للعدالة وجوه كثيرة"، كذلك شارك في أفلام عدة منها "أسف على الإزعاج"، و"زكي شان"، و"ظرف طارق"، و"الدادة دودي"، وغيرها من الأعمال.

وعلى الرغم من موهبته القوية، إلا أن المرض أبعده عن العمل كما عانى تجاهلاً من كثيرين من المخرجين والمنتجين حتى عاد إلى العمل من خلال "سيت كوم " عراقي وهو "صفين لولي"، مع الفنانين راندا البحيري، وعزت أبو عوف، وبعض الممثلين العراقيين، وهو وإنتاج مصري عراقي مشترك، كما كان من المقرر أن يشارك في فيلم مصري بعنوان "حالة"، من خلال شخصية عم فايز مع المخرج أحمد علام، لكنه مشروع لم يتم، علماً بأنه قد سبق أن قام بتوقيع عقده فعلياً.

وكان شرف قد قام بتركيب جهاز لدعم القلب بعدما عانى ضعفاً شديداً بعضلة القلب، وهو ما تسبب في حدوث تورم بالقدم وانخفاض بالضغط واحتقان بالرئة، ودفعه إلى إجراء جراحة طارئة بالقلب وتركيب جهاز منظم لضربات القلب، وتمت العملية الجراحية التي خضع لها شرف بالتنسيق مع جراح القلب المصري العالمي مجدي يعقوب، إذ كانت عضلة قلب شرف تعمل بنسبة 26% فقط.



واستلزم علاجه من كل هذه الأمراض كثيراً من الأموال، وبعد أن استنفد العلاج كافة الأموال التي كان قد ادخرها الفنان لجأ إلى نقيب الممثلين أشرف زكي الذي تحدث بدوره مع عدد من الفنانين، وقاموا فعلياً بمساعدته مادياً.

المساهمون