نجم فرنسا ينتقد غياب بنزيمة عن المونديال: نحن بحاجته

بنزيمة قادر على تقديم الإفادة لمنتخب فرنسا (العربي الجديد)
+ الخط -
شكل غياب النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن بطولة كأس العالم 2018 روسيا بقرارٍ من المدرب ديدييه ديشامب الكثير من التساؤلات والانتقادات في الفترة الأخيرة، خاصة بعد استعادة مستواه في نهاية الموسم الماضي، حين ساهم في فوز فريقه ريال مدريد على حساب ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتقد الفرنسي كريستيان كارمبو غياب مواطنه الفرنسي بنزيمة عن مونديال روسيا، مؤكداً أنه كان يود رؤيته في العرس العالمي بعد غيابه كذلك عن يورو 2016.

وقال كارمبو لاعب الريال السابق في تصريحات صحافية لماركا الإسبانية: "قدم غريزمان مستوى مميزا في الدوري الأوروبي وكان القائد، لكننا نحتاج إلى كريم بنزيمة من أجل تسجيل الأهداف".

وأضاف كارمبو: "افتقرنا للهداف في الفترة الماضية، كان لدينا أوليفيه جيرو وأندريه بيير جينياك لكن ما زلنا لا نفكر في بنزيمة، إنه ليس على القائمة هذه المرة، لذا يجب علينا الآن أن نقف إلى جانب جيرو وغريزمان وكيليان مبابي، لكنني أفتقد كريم".

وتابع اللاعب حديثه بالقول: "ديشامب كان لديه خطة بعدم ضمه في يورو فرنسا، لكنه عارٌ ألا يكون في التشكيلة، خاصة أنه لاعبٌ جيد في ريال مدريد".

ويؤمن كارمبو بحظوظ بلاده في المونديال بالرغم من غياب القائد الحقيقي، وهو يثق بجيل يضم غريزمان ومبابي وبول بوغبا وعثمان ديمبيلي.

يُذكر أن فرنسا توجت بكأس العالم مرة واحدة في تاريخها وكان ذلك عام 1998 ويومها كان كارمبو واحداً من بين اللاعبين المتواجدين في التشكيلة، أما النهائي الأخير فكان في 2006 يوم خسر الديوك أمام إيطاليا بركلات الترجيح.


المساهمون